ملكة جمال الإسلام تتحدى ملكة جمال العالم

ملكة جمال القرآن تتحدى ملكة جمال العالم

ملكة جمال الإسلام تتحدى ملكة جمال العالم

 

 

جاكارتا- تثير خطط لعقد مسابقة ملكة جمال العالم هذا الشهر في اندونيسيا، احتجاجات واسعة من جانب الاسلاميين، بسبب أن حدثا يضم نساء يرتدين ملابس غير محتشمة يقام في البلاد ذات الأغلبية المسلمة .

 

وفي مواجهة تلك الخطط، تم الإعلان عن مسابقة جديدة تضم النساء المحجبات وتحمل اسم “مسابقة المسلمة العالمية”، تبدأ يوم الاربعاء في جاكرتا، وفقا للمنظمين.

 

وتقول إيكا شانتي مؤسسة المسابقة “المسلمة العالمية هي مسابقة لملكات الجمال، ولكن المتطلبات مختلفة جدا من ملكة جمال العالم، فعلى المرأة أن تكون تقية، وأن تكون قدوة إيجابية، وتظهر كيف تحقق التوازن الروحاني في عالم اليوم الحديث”.

 

وقد تم اختيار 20 من المتسابقات من بين 500 تقدمن لها، تنافسن في “تلاوة القرآن وطريقة ارتداء الحجاب، الذي هو شرط أساسي في المسابقة”.

 

وقالت شانتي “المتسابقات اللواتي تأهلن من إيران وماليزيا وبروناي وبنغلاديش ونيجيريا واندونيسيا، سيقدمن عرضا للأزياء الإسلامية في فرصة للتأكيد ان المسلمات لسن بحاجة لإظهار أجزاء غير محتشمة  من أجسادهن بما في ذلك الشعر والكتفين، ليكن جميلات”.

 

وتضيف شانتي “نحن لا نريد فقط أن نصرخ لا لمسابقة ملكة جمال العالم.. بل نريد أن نقول لفتياتنا إن لديهن خيارات… هل تردن أن تصبحن مثل النساء في ملكة جمال العالم؟ أم مثل مسابقة المسلمة العالمية؟”

 

وتواجه خطط عقد مسابقة ملكة جمال العالم رد فعل شديد من المسلمين في إندونيسيا، ما دفع منظمي المسابقة الدولية إلى الإعلان عن إلغاء فقرة المنافسة بملابس السباحة “البيكيني” من المسابقة.

 

لكن المظاهرات المناهضة للمسابقة والتي بدأت في وقت سابق هذا الشهر استمرت خلال عطلة نهاية الأسبوع، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “مسابقة ملكة جمال العالم هي مسابقة للعاهرات”.

 

ووفقا لموقعها على شبكة الانترنت، ستعقد نهائيات مسابقة ملكة جمال العالم يوم 28 سبتمبر/أيلول في جاكرتا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث