بين الأروع والأسوأ.. 5 سيناريوهات لـ”حلم العرب”

بين الأروع والأسوأ.. 5 سيناريوهات لـ"حلم العرب"

بين الأروع والأسوأ.. 5 سيناريوهات لـ”حلم العرب”

القاهرة – (خاص) من إبراهيم السيد

 

جنبت قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014 المنتخبات العربية مواجهة بعضها البعض، لتبقي على فرص عرب القارة السمراء في تأهل 3 منتخبات إلى مونديال البرازيل.

 

وسيواجه المنتخب المصري نظيره الغاني، فيما ستدافع الجزائر عن حلم اللعب في المونديال للمرة الثانية أمام بوركينا فاسو، وستصطدم تونس بالكاميرون رفاق صامويل إيتو.

 

ورغم أن القرعة تحمل جانبا مضيئا، سبق ذكره، فهي أيضا قد تذهب بنا لسيناريو كابوسي، وبوضع منتخب الأردن الذي سنافس على بطاقة آسيوية مع خامس أميركا الجنوبية الذي سيكون م بين الأوروجواي أو فنزويلا أو الإكوادور، تصبح سيناريوهات حلم العرب في التأهل لمونديال البرازيل كالاتي:

 

ـ السيناريو الأروع: تأهل 4 منتخبات بتغلب مصر والجزائر وتونس على غانا وبوركينا فاسو والكاميرون، بالإضافة إلى نجاح الأردن في تخطي خامس أميركا الجنوبية.

 

ـ السيناريو الرائع: تأهل 3 منتخبات عربية، والجزائر ومصر وتونس هم الأقرب.

 

السيناريو الواقعي: تأهل منتخبان عربيان هما مصر والجزائر، وخروج تونس والأردن.

 

السيناريو السيئ: تأهل منتخب عربي واحد، وسيكون الجزائر فهو صاحب القرعة الأفضل.

 

السيناريو الأسوأ “الكابوس”: خروج المنتخبات العربية الأربعة، لتصبح الدول العربية دون أي ممثل في مونديال البرازيل، وهو أمر ندعو ألا يتحقق.

 

في النهاية، كل تلك السيناريوهات مطروحة وبقوة، وتبقى عزيمة وإرادة اللاعبين هي الأهم، فقد يكون أحد هذه السيناريوهات قائما مع استبدال منتخب بآخر، وفقا لمدى توفيق اللاعبين وأحوال كرة القدم المتقلبة!.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث