مجموعة جيمس التعليمية بدبي تخطط لجمع 500 مليون دولار

مجموعة جيمس التعليمية بدبي تخطط لجمع 500 مليون دولار

مجموعة جيمس التعليمية بدبي تخطط لجمع 500 مليون دولار

دبي- كشف صني فاركي رئيس مجلس إدارة مجموعة جيمس التعليمية ومقرها دبي الإثنين إن المجموعة المتخصصة في إدارة المدارس تسعى لجمع نحو 500 مليون دولار لتمويل النمو من خلال بيع حصة بما يصل إلى 20 في المئة من أسهم المجموعة ذات الملكية الخاصة.

 

وتدير مجموعة جيمس التي يعمل بها نحو 11 ألف موظف مدارس خاصة في منطقة الخليج ويرتاد تلك المدارس أبناء المغتربين من ذوي الدخول المرتفعة. وتشهد المدارس الخاصة في دول مثل دولة الامارات العربية المتحدة توسعا سريعا مع الزيادة الكبيرة في الطلب في ظل النمو الاقتصادي.

 

وقال فاركي “نحن شركة تشهد نموا. نسعى لجمع حوالي 500 مليون دولار في الأمد القريب.”

 

كانت مجلة أرابيان بيزنس بدبي قد ذكرت في وقت سابق الإثنين إن مجموعة جيمس تخطط لبيع حصة فيها بما يصل إلى 33 في المئة من الأسهم لجمع الأموال. ولم تكشف المجلة عن مصادرها.

 

وقال فاركي لرويترز “لن نبيع أكثر من 20 في المئة.” وأضاف أن المجموعة عينت بنك كريدي سويس مستشارا ماليا لترتيب صفقة البيع والبحث عن مستثمرين.

 

وحصلت مجموعة جيمس على قرض بقيمة 545 مليون دولار من بنوك محلية في أبريل نيسان لتمويل استثمارات جديدة في مدارس في المنطقة ولأغراض إعادة تمويل.

 

وفي مارس آذار قالت مصادر لرويترز إن مجموعة جيمس قامت بدمج عملياتها الدولية في نشاط تصل قيمته إلى ملياري دولار وتدرس إجراء طرح عام أولي للأسهم في 2013. وقال فاركي إن المجموعة ليس لديها خطط لإدراج وشيك للأسهم.

 

واشترت مجموعة أبراج أكبر شركة للاستثمار المباشر في الشرق الأوسط حصة قدرها 25 في المئة في مجموعة جيمس في 2007 ثم قامت بعد خمس سنوات بإعادة هيكلة تلك الحصة وحولتها إلى قرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث