برادلي يطالب بالتركيز من أجل الوصول للمونديال

برادلي يطالب بالتركيز من أجل الوصول للمونديال

برادلي يطالب بالتركيز من أجل الوصول للمونديال

القاهرة- حدد المدرب بوب برادلي ما يتطلبه الأمر لكي تتأهل مصر إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في 24 عاما قائلاً إن الفريق يجب أن يحافظ على تركيزه رغم الأوضاع السياسية والأمنية المضطربة في البلاد.

 

وأوقعت قرعة الدور الأخير في التصفيات الافريقية التي سحبت الإثنين في القاهرة المنتخب المصري في مواجهة غانا حيث سيلتقي الفريقان في مباراتي ذهاب وعودة في أكتوبر تشرين الأول ونوفمبر تشرين الثاني على بطاقة التأهل للنهائيات.

 

وفي ظل عدم صعود مصر إلى النهائيات منذ ظهورها لآخر مرة في ايطاليا عام 1990 نجحت غانا في بلوغ كأس العالم في 2006 و2010 وصعدت إلى دور الثمانية في النهائيات الماضية وكانت على بعد ثوان من تأهل تاريخي إلى الدور قبل النهائي.

 

وقال برادلي للصحفيين “أهم شيء هو أن نبقى على تركيزنا.. كلنا نعرف أن هناك الكثير من الأمور تدور في مصر الان.”

 

وتابع “يجب أن نؤمن بما فعلنا وأن نستمر في وضع أعيننا على الهدف وهو كأس العالم.”

 

ومنتخب مصر هو الفريق الوحيد الذي حقق علامة النجاح الكاملة في دور المجموعات بانتصاره في مبارياته الست بالمجموعة السابعة رغم أنه خاض أول مباراتين على أرضه بعيداً عن ملعبه المعتاد في القاهرة بسبب عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على الشغب الجماهيري في التصفيات الماضية.

 

وأدى الإضطراب الأمني في البلاد إلى خوض مصر مباراتها الأخيرة ضد غينيا في منتجع الجونة المطل على البحر الأحمر على ملعبه الصغير الذي لا يوجد به اضواء واشتكى اللاعبون من سوء أرضيته. ويحظر الأمن حضور الجماهير في كل مباريات كرة القدم تقريبا منذ أكثر من عام.

 

وفي ظل اقامة مباراة الذهاب في غانا الشهر القادم يبدو أمام مصر فرصة جيدة لترتيب أمورها قبل مواجهة الاياب في نوفمبر تشرين الثاني حيث ستتطلع للعب في استاد القاهرة الشهير أو في الاسكندرية باستاد برج العرب ثاني أكبر ملعب في افريقيا.

 

وأضاف برادلي الذي يتطلع ايضا الى حضور المشجعين للقاء الفاصل “لا يهم من سنواجه. اليوم نتحدث فقط عن حلمنا في خوض المباراة في القاهرة.. وبحضور الجمهور.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث