شخصيات عسكرية تستعد للترشح لانتخابات الرئاسة

شخصيات عسكرية تستعد للترشح لانتخابات الرئاسة

شخصيات عسكرية تستعد للترشح لانتخابات الرئاسة

القاهرة – (خاص) عمرو علي

كشفت مصادر سياسية لـ “إرم” أن الفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق للقوات المسلحة، واللواء مراد موفي رئيس جهاز المخابرات السابق، واللواء حسام خير الله وكيل جهاز المخابرات السابق يستعدون للترشح للرئاسة في الانتخابات المقبلة.

 

وأكدت المصادر أن تلك الشخصيات عقدت لقاءات واتصالات مع بعض السياسيين لبحث مساندتهم في الانتخابات المقبلة، مؤكدين للقوى السياسية على أن مشاركتهم ستكون مرهونة بمشاركة الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع في الانتخابات الرئاسية المقبلة والذي لم يحدد موقفه حتى الآن.

 

من جهته قال الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي أنه تلقى اتصالاً من شخصية عسكرية سابقة تطلب دعم الحزب خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وأكد السادات أن الحزب حتى الآن لم يحسم أمره في دعم أي شخصية تعلن ترشيحها لانتخابات الرئاسة القادمة، مؤكداً أنه من الوارد أن يقوم الحزب بالدفع بمرشح من داخل الحزب لخوض المعترك الرئاسي.

 

وعن انطلاق حملات ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي رئيساً للجمهورية، هاجم السادات أصحاب تلك الحملات، مؤكداً أن الزج باسم السيسي هذه الأيام هى محاولة للإساءة لهذا الرجل، وللمؤسسة العسكرية بأكملها، وسيصور للعالم أن ما قامت به القوات المسلحة فى 30 يونيو هو انقضاض على السلطة من أجل تسليمها للفريق السيسي، وهو أمر غير صحيح بالمرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث