مصر: فشل مبادرات الإسلاميين مع القوات المسلحة

مصر: فشل مبادرات الإسلاميين مع القوات المسلحة

مصر: فشل مبادرات الإسلاميين مع القوات المسلحة

القاهرة- (خاص) من أحمد المصري

 كشفت قيادات تنظيم الجهاد عن فشل مبادرات التيار الإسلامي مع القوات المسلحة ممثلة في مبادرتي “الجماعة الإسلامية والجهاد” لإنهاء العنف بالشارع المصري وحل أزمة الإسلاميين.

 

وقال محمد أبو سمرة الأمين العام للحزب الاسلامي الذراع السياسي للجهاد أن قيادات المجلس العسكري لم تستجيب لمبادرة “عبود الزمر” عضو مجلس شوري الجماعة بخصوص وقف الدماء بالشارع، مضيفاً ” لم يتم الرد علينا بخصوص المبادرة فـ”الزمر” قدم المبادرة لقيادات المجلس العسكري ولكنهم لم يستجيبوا لها حتى الآن .

 

وأكد “أبو سمرة” في تصريحات خاصة، أن الجهاد الإسلامي تقدم بطلب رسمي لجهات سيادية بالدولة للتدخل لوقف العنف في كل أنحاء مصر خاصةً في سيناء ، مؤكدين على أنهم تقدموا بهذا الطلب يوم الجمعة الماضي، بهدف حقن الدماء لتهدئة حالة الغضب الموجودة في كرداسة وسيناء والصعيد، والتي أوصلت الشباب الإسلامي للقيام بالعمليات الإنتحارية، مضيفاً “لم يتم الرد علينا حتي الان”.

 

وتعليقاً على رفض المبادرات، قال : “عدم الرد يؤكد أنهم مستمرون في حربهم على التيار الإسلامي وليس الإرهاب، ونخشى على مصر من العنف القادم، إذا لم يتم التدخل من قبل الجماعات الإسلامية لوقف العنف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث