النور يطالب الرئيس الحفاظ على الهوية الإسلامية بالدستور

النور يطالب الرئيس الحفاظ على الهوية الإسلامية بالدستور

النور يطالب الرئيس الحفاظ على الهوية الإسلامية بالدستور

القاهرة- ( خاص) من أحمد المصري كشفت قيادات بحزب النور أن لقائهم بالمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية شمل التأكيد على مجموعة نقاط أساسية عرضها الحزب من قبل على مستشاره الاعلامي أحمد المسلماني، وعلى رأسها الحافظ على هوية الأمة في الدستور، ومكتسبات الثورة، وعدم العودة للدولة البوليسية، وضرورة إجراء مصالحة وطنية مع تنظيم الإخوان وباقي التيارات الإسلامية.

الأمين العام للحزب جلال مرة قال  أن “النور” ناقش مع “منصور” الخريطة السياسية ومستقبل مصر، وعرض مطالبه التي قدمها من قبل لمستشاره الإعلامي على رأسها “الدستور وتعديلاته”.

 

مضيفاً: لابد من تحقيق الإستقرار وعودة الهدوء للشارع المصري والحيلولة دون وقوع حرب أهلية وإجراء مصالحة وطنية حقيقية، فلابد من تهيئة الأجواء الحالية، من خلال عدم الإقصاء لأي فصيل من الفصائل، فمن أخطأ يحاسب ومن أجرم فليحاكم، ومن لم يرتكب عنف وقام بجريمة علينا استعيابه فلابد من مشاركته .

وأكد الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور أن نجاح لقاء رئيس الجمهورية بالقوي السياسية مرهون بأخذ ما يطرح من آراء على محمل الجد والدراسة ولا يكون مجرد كلام، مشيراً إلى أنه إذا لم يحدث ذلك ستفقد مثل هذه اللقاءات مصداقيتها والتفاعل معها في المستقبل.

وأكدت مصادر بالحزب أن “النور” أكد على ضرورة الإلتزام بخارطة الطريق، والحافظ على مكتسبات الثورة، ومنها حرية التعبير وتكوين الأحزاب وإعلاء دولة القانون واحترام كرامة الانسان. كذلك الشراكة الحقيقية والتأكيد على حقوق الإنسان، وضرورة إجراء مصالحة وطنية.

 وحول تعديلات الدستور قالت المصادر أن، هناك اعتراضات شكلية وضمنية على الدستور منها الاعتراض على ديباجة الدستور الجديد المقترحة، فلم ياتي بها ذكر ثورة 25 يناير.

مما يعطي ظل من الشك حول تلك اللجنة، ورفض تعقب مواد الهوية في الدستور منها المادة 219، وحذف كلمة “الشورى”، كذلك حذف المادة 11 ، 44 ، 81 من الدستور، والتأكيد على أن مشاركة الحزب بلجنة الدستور والبقاء بخارطة الطريق هو شعور بالمسؤولية .

وبحسب المصادر فإن “النور” أكد رفضه لهدم الجيش، وأن من يراهن على ذلك فتلك خيانة، لأن مهمة الجيش هي حماية مصر .

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث