سفير النظام السوري يهاجم صحفاً أردنية و السعودية

سفير النظام السوري يهاجم صحفاً أردنية و السعودية

سفير النظام السوري يهاجم صحفاً أردنية و السعودية

عمان- جدد اللواء المتقاعد بهجت سليمان سفير النظام السوري لدى الأردن انتقاداته لجهات أردنية، موجها أسهمه هذه المرة لصحيفتي “الرأي” و”الدستور”.

 

واعتبر الأحد، الصحيفتين أنهما قد اساءتا لبلاده ورئيسها بشار الأسد، و”مشاعر اﻷغلبية الساحقة من اﻷردنيين”.

 

السفير قال على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك” إنه “عندما تكون الجريدتان الرئيسيتان في المملكة اﻷردنية الهاشمية: “متفقتين على القفز فوق (رأي) أغلبية الشعب الأردني في ما يخص الحرب الصهيو -أميركية -الوهّابية – اﻹخونجية على سورية، وعلى تجاهل (دستور) البلاد الذي يحظر اﻹساءة للبلدان الشقيقة.. ومتناغمتين على تقديم “رسم كاريكاتيري” في صفحتهما اﻷخيرة، في يوم واحد يسيء لسورية وللرئيس السوري بشّار اﻷسد…. ألا يكون هذا دليلاً على أنّ إدارة هاتين الجريدتين – مع الإحترام لتجربتيهما- غير معنية بمشاعر اﻷغلبية الساحقة من اﻷردنيين، وغير معنية بالبحث عن الوقائع والحقائق، بل تنجرف ادارتاهما وتجرفان، معهما، الجريدتين المرموقتين، إلى مستنقع التضليل والتزوير والتطبيل والتزمير، للمشروع الصهيو-اميركي”.

 

ووجه في ذات السياق اتهامات للسعودية وتركيا.

 

وتساءل سليمان “وهل هناك من هم أهل وأشقاء، أكثر من اﻷردنيين والسوريين؟”.

 

وتابع متسائلاً “وهل يجهل عاقل بأنّ هذا المشروع الصهيو-أميركي -الوهّابي -اﻹخونجي، لا يستهدف دمشق وحدها، بل يستهدف كامل بلاد الشام، وكل حواضر وبوادي هذا الشرق العربي، بدون استثناء؟!”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث