مجلس السلم الإفريقي يعيد مصر لحضن القارة السمراء

مجلس السلم الإفريقي يعيد مصر لحضن القارة السمراء

مجلس السلم الإفريقي يعيد مصر لحضن القارة السمراء

 القاهرة – (خاص) عمرو علي

في بادرة تشير لانفتاح مصر على إفريقيا من جديد، رحب مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي بالزيارة الثانية التي قامت بها لجنة الاتحاد الإفريقي عالية المستوى بشأن مصر إلى القاهرة في الفترة من 27 أغسطسآب الماضي إلى 4 سبتمبرأيلول الحالي.

 

وأعرب المجلس عن تقديره للسلطات المصرية لتيسير زيارة اللجنة ومشاوراتها مع مختلف الأطراف المصرية، كما رحب في الوقت ذاته بالخطوات التي اتخذتها اللجنة للتفاعل مع الأطراف الدولية المعنية، وحث اللجنة على مواصلة جهودها والتفاعل مع مختلف الأطراف المصرية المعنية.

 

جاء ذلك في بيان أصدره المجلس عقب الاجتماع الذي عقده الجمعة بأديس أبابا، حيث استمع خلاله إلى تقرير موجز من جانب اللجنة حول الموقف في مصر وحول جهود اللجنة في هذا الشأن.

 

وقال المجلس، إنه يتطلع إلى رفع تقرير من جانب اللجنة حول الموقف في مصر وحول جهود اللجنة في هذا الشأن، وكذلك رؤيته حول طريقة المضي قدما.

 

وأكد المجلس على بيانه الرسمي السابق، وكذلك على البيانات الصحفية السابقة حول الموقف في مصر، مشدداً في هذا الصدد على “أهمية أن تتحاشى كل الأطراف كافة أنماط العنف والتمسك بروح الحوار والشمولية والمصالح الوطنية” على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث