عمار حوري: التشكيل الحكومي هو الأولوية اللبنانية

عمار حوري: التشكيل الحكومي هو الأولوية اللبنانية

عمار حوري: التشكيل الحكومي هو الأولوية اللبنانية

بيروت– (خاص) من هناء الرحيّم

أكد عضو كتلة المستقبل النيابية، في البرلمان اللبناني، النائب عمار حوري، على أن التشكيل الحكومي بات اليوم حاجة ملحة بغض النظر عن التطور الإقليمي سواء كان باتجاه تسوية أو حرب.

 

وأشار في تصريح خاص لـ (إرم) إلى أنه من مصلحة لبنان الإسراع بالتشكيل الحكومي ونحن من جانبنا ( تيار المستقبل) سهلنا كل ما هو ممكن للتشكيل الحكومي وتبقى الكرة الآن في ملعب الفريق الآخر.

 

ونفى أن يكون تيار المستقبل تحدث عن إخراج فريق بذاته من الحكومة، لافتا إلى أن التعقيدات تمثلت من خلال كم الشروط التي وضعها حزب الله ولم يتراجع عنها، منها أنه يريد التمسك ببعض الوزارات وتمثيله من خلال وجوه معينة في الحكومة. 

 

وأوضح حوري أن حزب الله لا يريد تقديم أي تنازل في الموضوع الحكومي في الوقت الحالي.

 

وبالنسبة لتراجع مؤشرات الضربة العسكرية على سوريا أوضح حوري أنه منذ البداية لم ولن نراهن على موضوع الضربة العسكرية لإسقاط النظام في سوريا، لكن النظام السوري وبسبب الجرائم التي ارتكبها بحق شعبه وضع نفسه في مواجهة مع المجتمع الدولي وما تشهده سوريا اليوم هو نتاج ما ارتكبه النظام. 

 

وفيما يخص المبادرة الروسية وتغليب الحل الدبلوماسي على الحل العسكري قال: “من المفيد عدم إطلاق الأحكام المسبقة ، فلننتظر بعض الوقت حتى نرى مدى التزام النظام السوري بهذه المبادرة فهو على الأرجح يسعى من خلال هذا العنوان البراق إلى كسب الوقت، والتجارب السابقة مع هذا النظام لا توحي بالثقة على الإطلاق فقد كان يعلم أن استخدام الكيميائي محرم دوليا ومع ذلك لم يتردد في استخدامه في قتل شعبه غير آبه بردة الفعل الدولية.

 

وعن الأمن الذاتي في الضاحية الجنوبية لبيروت اعتبر حوري أنها الوصفة المثالية للعودة إلى الحرب الأهلية والقضاء على هيبة الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث