دبي تثقف المرشدين السياحيين بالجوانب الأمنية

دبي تثقف المرشدين السياحيين بالجوانب الأمنية

دبي تثقف المرشدين السياحيين بالجوانب الأمنية

  أبو ظبي (خاص) من إبراهيم محمد

قال محمد سالم المهيري رئيس قسم التوعية من الجريمة بإدارة التوعية الأمنية إن التواصل مع المرشدين السياحيين يأتي ضمن برنامج التوعية للجاليات الأجنبية والذي ينفذه قسم التوعية من الجريمة.

 

 ويوجه البرنامج فعالياته من المحاضرات التثقيفية والأنشطة الهادفة إلى أبناء الجاليات الأجنبية المقيمة بالدولة بالإضافة إلى فئات العمال والموظفين والسياح.

 

 ويأتي تخصيص برنامج خاص بالمرشدين السياحيين لأهمية هذه الفئات ودورهم الكبير في التعامل مع الزائرين والسياح.

 

ويهدف تأهيلهم وتثقيفهم إلى جعلهم قادرين على نقل رسالة دولة الإمارات إلى أكبر قدر ممكن من السياح والزائرين للدولة.

 

وقال المهيري إن المبادرات من القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بإدارة التوعية الأمنية يتم تنفيذها بالتعاون مع القنصليات الأجنبية والأندية والجمعيات الأهلية التي تمثل تلك الشريحة المستهدفة .

 

وفي السياق  ذاته أكد  ذياب عطا رئيس شعبة توعية الجاليات الأجنبية أن برنامج توعية الجاليات الأجنبية يعمل على تسخير كافة الوسائل المتاحة للتواصل مع الجاليات وتسعى لاستخدام وسائل الإعلام كافة في تنفيذ برامجها التوعية.

 

وفيما يخص فئة المرشدين السياحيين قال إن شرطة دبي تعمل على تعريفهم بأبرز الخدمات والبرامج التي تنفذها شرطة دبي وفي مقدمتها خدمة الأمين باعتبارها جسر للتواصل مع  جميع أفراد المجتمع.

 

 وتعمل الخدمة التي انطلقت رسميا سنة 2003 على استقبال المعلومات بكافة أنواعها على مدار 24 ساعة يوميا وأهمها المعلومات الأمنية ومن ثم المعلومات الجنائية والاجتماعية والمرورية  بالإضافة إلى البرامج التوعية التي تنفذها الادارة كبرنامج حماية الطفل من التحرش وكيف تقول”لا”.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث