دي خيا: وكأنني مع يونايتد منذ اليوم الأول
دي خيا: وكأنني مع يونايتد منذ اليوم الأولدي خيا: وكأنني مع يونايتد منذ اليوم الأول

دي خيا: وكأنني مع يونايتد منذ اليوم الأول

دي خيا: وكأنني مع يونايتد منذ اليوم الأول

إرم - (خاص) أحمد نبيل

الحارس الإسباني الشاب أمضى عامًا لا يُنسى حتى الآن، لاسيما بعد تحقيقه لقب بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، إضافة إلى احتلاله المركز الأول في حراسة المرمى موسم 2012/2013 من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم وكذلك حصوله على بطولة كأس أوروبا للمنتخبات تحت 21 عاماً مع المنتخب الإسباني.

اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا قطع مشوارًا طويلاً خلال موسمين قضاهما في أولد ترافورد وهي الفترة التي قام خلالها بصنع اسم كبير له وأصبح الحارس رقم واحد في يونايتد وواحداً من أفضل الحراس الموجودين على الساحة.

وقال دي خيا عن تلك الفترة إنه لا يمكنه أن يحدد سبباً واحداً يمكن أن يعتبره السبب وراء تألقه بهذا الشكل، مضيفًا أن كل ما يحيط به خلال تواجده في يونايتد يمكنه من التألق والاستمرار حتى اليوم.

موضحاً في حواره على الموقع الرسمي للنادي "أن الأمر يتعلق بكل ما يحيط بك بوجه عام وليس مجرد شيء محدد، إنها عملية مستمرة كذلك، لاسيما عندما تنضم إلى أحد الأندية خارج وطنك. التجربة بشكل عام رائعة للغاية". 

وأضاف "في البداية يكون كل شيء جديداً. كرة القدم، الثقافة وطريقة معيشة الناس … يجب أن تركز على تعلم الطريقة التي تُدار بها الأمور في النادي كما أنك تكون مطالباً بالتعرف على زملائك. التجربة بأكملها كانت بمثابة الدرس بالنسبة لي، لم يكن هناك شئ تعلمته وله دور كبير في تطوري كلاعب وكشخص، سوى الخبرة بشكل عام".

وعن كيفية استعداده للمباريات وخوضها بشكل عام قال "ينبغي أن تركز بشكل تام خلال كل مباراة تخوضها مع يونايتد، ربما لا تقوم بأي تصدٍ خلال 70/80 دقيقة ثم تبدأ الأمور فجأة في التغير حيث تجد نفسك وسط الأحداث وتقوم بتصدٍ مهم. ينبغي أن تكون مستعدًا طوال الوقت. ومن الضروري أن تُركز وتوجه انتباهك إلى المباراة ولا شيء سواها على مدار 90 دقيقة كاملة".

كما وجه دي خيا إشادة كبيرة بتأثير زملائه عليه وكذلك للطريقة التي جعلوه من خلالها أن يشعر كما لو كان قد تربى في يونايتد منذ اليوم الأول.

وعن علاقته بزملائه قال "إن غرفة تغيير الملابس في يونايتد من الأماكن الرائعة التي يرغب أي شخص في التواجد بداخلها، جميع اللاعبين في الفريق يساعدونك كثيرًا وتكتشف سريعًا أن عملية اندماجك من الأمور اليسيرة لاسيما في ظل وجود مثل هذه الأجواء الدافئة كل اللاعبين يرحبون بك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com