“الأمر بالمعروف” تنفي دخول نساء إلى الملاعب

"الأمر بالمعروف" تنفي دخول نساء إلى الملاعب

“الأمر بالمعروف” تنفي دخول نساء إلى الملاعب

الرياض- (خاص) من ريمون القس

نفى رئيس “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” في السعودية دخول النساء للملاعب في آخر بطولة للمنتخب السعودي، رغم تواتر تقارير صحافية تؤكد تواجد عائلة سعودية وامرأة نيوزيلندية في مدرجات ستاد الملك فهد الدولي، الخميس الماضي، لحضور مباريات بطولة “كأس OSN” الدولية الودية.

 

وقال عبد اللطيف آل الشيخ: “لا يمكن أن نفتعل قضية من لا شيء”، مشيراً إلى أن الرئيس العام لرعاية الشباب نفى دخولهن إلى الملاعب.

 

وتضاربت الأنباء حول دخول العائلات للملعب، ففي حين كشف سليمان اليوسف مدير ستاد الملك فهد الدولي، أنه تلقى خطاباً من الاتحاد السعودي لكرة القدم يتضمن السماح للعائلات بدخول المباريات، سارع اتحاد الكرة إلى نفي الأمر عبر بيان صحفي أكد فيه أنه لم يتم الإعلان رسمياً عن هذا الأمر.

 

وجاء في الخطاب الذي تلقاه مدير الاستاد من الاتحاد السعودي ونشرته صحف محلية: “نفيد سعادتكم بأنه سيكون هناك جانب من الحضور النسائي للمنتخبات التالية: نيوزيلندا، ترينداد، الإمارات، عليه نأمل بتخصيص أماكن للحضور النسائي بمدرجات ستاد الملك فهد الدولي”.

 

وتناقلت وسائل الإعلام السعودية صوراً لعائلة على مدرجات الاستاد وأخرى لامرأة نيوزيلندية تحضر المباراة، ليثير الخبر ونفيه جدلاً واسعاً على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي الذي يحظى بشعبية واسعة في المملكة.

 

وقد تباينت التعليقات على “تويتر” فهناك من يعتقد أنه من أبسط حقوق المرأة، والبعض الآخر يقول إن هناك مواضيع تهم المرأة السعودية أكثر من دخول الملاعب الرياضية، وهناك من تناول الأمر بسخرية.

 

وكانت تقارير صحفية قد كشفت النقاب عن التوجّه للسماح بدخول العائلات الملاعب السعودية للمرة الأولى داخل مقصورات خاصة بكل عائلة، حيث تم تخصيص أكثر من 15 % من طاقة استيعاب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، والذي من المتوقع الانتهاء منه في العام 2014، لاستقبال العائلات.

 

وسيكون الملعب مؤهلاً لاستقبال الإعلاميات والمصوّرات الرياضيات الراغبات في الحضور للقيام بتغطية المباريات المحلية والإقليمية والدولية، حيث ستكون هناك مدرجات خاصة للإعلاميات، وهي منفصلة عن مدرجات الإعلاميين الرجال.

 

وتعرضت المملكة لانتقادات واسعة من منظمات حقوق الإنسان لمعارضتها المشاركات النسائية سواءً كان في المدرجات أو حتى رياضيات.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث