خامنئي يأمل أن تكون سياسة أمريكا تجاه سوريا جادة
خامنئي يأمل أن تكون سياسة أمريكا تجاه سوريا جادةخامنئي يأمل أن تكون سياسة أمريكا تجاه سوريا جادة

خامنئي يأمل أن تكون سياسة أمريكا تجاه سوريا جادة

خامنئي يأمل أن تكون سياسة أمريكا تجاه سوريا جادة

دبي- نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن آية الله علي خامنئي قوله الأربعاء إنه يأمل أن يكون التعهد الأمريكي باتباع الدبلوماسية للقضاء على خطر الأسلحة الكيماوية في سوريا "جادا".

وأضاف خلال كلمة ألقاها على الشعب "أتمنى أن يكون التوجه الأمريكي الجديد بشأن سوريا جاداً وليس تلاعباً اعلامياً. طوال أسابيع الآن وهم يهددون بحرب ضد شعب هذه المنطقة من أجل مصلحة الصهاينة (إسرائيل)."

ومساء الثلاثاء قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه سيرجيء التصويت في الكونجرس على شن هجوم عسكري على الحكومة السورية التي يتهمها بإطلاق الغاز السام على إحدى ضواحي دمشق التي يسيطر عليها المعارضون.

وتعهد كذلك بدراسة خطة روسية لإزالة ترسانة سوريا الكيماوية لكنه أبدى تشكه فيها وحث الأمريكيين على تأييد التهديد باستخدام القوة العسكرية إذا تطلب الأمر.

ورحبت إيران الحليف الرئيسي للرئيس السوري بشار الأسد بالاقتراح بنقل مخزونات سوريا من الأسلحة الكيماوية وحثت جميع الدول على توقيع اتفاقية حظ انتشار الأسلحة الكيماوية.

ويقول وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الهجوم الكيماوي الذي وقع يوم 21 أغسطس آب قتل اكثر من 1400 شخص منهم ما يزيد على 400 طفل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com