يحيى عراقي: بسبب مكالمة تليفونية ولدت مصر جنة

يحيى عراقي: بسبب مكالمة تليفونية ولدت مصر جنة

يحيى عراقي: بسبب مكالمة تليفونية ولدت مصر جنة

 

إرم ــ خاص ــ أحمد السماحي

 

قرر الصوت العذب يحيي عراقي البعد عن الكسل، والمشاركة بصوته فى الأحداث السياسية التى تشهدها مصر حالياً، وانتهى من تسجيل أغنية وطنية جديدة.

 

انتهى يحيى عراقي من تسجيل أغنية وطنية جديدة بعنوان “مصر جنة” كلمات الشاعر رفيق الشوري، وألحان عمرو صفاء، وتوزيع عادل عايش.

 

عراقي أكد لـ ” إرم ” أن مكالمة تليفونية جاءت له من لندن كانت السبب فى ولادة هذه الأغنية.

 

والحكاية ببساطة أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من صديقه الذي يعيش في لندن، ويستمد كل معلوماته عن مصر من الفضائيات.

 

ودار بينهما حديث عن أحوال مصر الآن، وفي نهاية المكالمة قال المغترب المصري: “أنا خائف أنزل مصر بسبب الإضطربات التي تحدث” فرد عليه المطرب الشاب: “يا راجل أنزل دي مصر جنة بعد سقوط الإخوان”! فنالت جملة “مصر جنة” إعجاب المغترب.

 

وطلب من صديقه المطرب تقديم أغنية فيها هذه الجملة، وتحمس عراقي وطلب من الشاعر المتميز رفيق الشورى كتابة أغنية تحمل هذا المعنى وقد كان.

 

وأعرب يحيى عن سعادته البالغة بالنشاط الفني الذي يعيشه حالياً حيث يستعد لتصوير هذه الأغنية مع المخرج أحمد الفيشاوي خلال الأيام القادمة.

 

وسيقدم من خلالها الوجه الجميل لمصر الذي يتمثل فى حضارتها وتراثها وأماكنها السياحية الخالدة، ورموزها السياسية والعلمية والفنية والدينية والرياضية، المستنيرة التي أضاءت ومازالت الطريق أمام الأجيال الجديدة فى كل المجالات.

 

وعلى رأس هؤلاء الرموز الفريق أول عبدالفتاح السيسي، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور علي جمعه مفتي مصر السابق، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، والفنانة القديرة فاتن حمامه، والعالم صاحب نوبل الدكتور أحمد ذويل وغيرهم.

 

نشاط عراقي لن يقتصر على هذه الأغنية فقط ولكنه يسجل حاليا مجموعة من أغاني ألبومه الجديد المقرر طرحه مع أعياد الكريسماس، وقد انتهى من تسجيل أكثر من أغنية منها “وحشتني أيامها”، كلمات محمد عبدالمحسن ولحن عمرو صفاء، وتوزيع حازم رأفت، كما أعاد أغنية المطرب الراحل محمد قنديل “أبوسمره السكره” ووزعها محمود صادق.

 

وقال إنه لم يتعاقد مع أي شركة إنتاج وسينتج الألبوم على نفقته الخاصة على أن تتولى شركة إنتاج كبرى توزيعه.

 

يقول مطلع الذي ننفرد بنشره:

مصر جنة ربنا أكرمنا بيها

اتولدنا فى حضنها

وعشنا فيها

ربنا قال إدخلوها أمينين

والنبي وصى الصحابة

المؤمنيين فيها عاشوا

والأنبياء والمرسلين

والله حميها

أنا يا بلدي خدامك

وقدامك فى كل ميدان

حلفت برب أديانك

أكون ليك جرس وأدان.

يا أم الدنيا يا أغلى من الدنيا

هقولك أيه

يا ريتك تقبلي عمري

وأجبلك ألف عمر عليه”.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث