الولايات المتحدة تتأهل لكأس العالم بفوزها على المكسيك

الولايات المتحدة تتأهل لكأس العالم بفوزها على المكسيك

الولايات المتحدة تتأهل لكأس العالم بفوزها على المكسيك

واشنطن – تأهلت الولايات المتحدة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل بعد أن قادها هدفان في الشوط الثاني سجلهما ايدي جونسون ولاندون دونوفان للفوز 2-صفر بملعبها على المكسيك يوم الثلاثاء.

 

وفي ظل تعادل هندوراس 2-2 مع بنما واكتفاء كوستاريكا بالتعادل 1-1 في جاميكا تصدر المنتخب الامريكي ترتيب تصفيات امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي برصيد 16 نقطة قبل مباراتين على النهاية.

 

وتمتلك كوستاريكا – التي صعدت ايضا يوم الثلاثاء – 15 نقطة مقابل 11 نقطة لهندوراس التي لا تزال تتنافس على المركز الثالث المؤهل بشكل مباشر الى النهائيات.

 

وتركت الهزيمة المنتخب المكسيكي في أزمة عميقة إذ انه يحتل المركز الخامس بثماني نقاط بالتساوي مع بنما التي تأتي في المركز الرابع ولديه فرصة ضعيفة فقط في الوصول للمركز الثالث.

 

ولا يزال أمام منتخب المكسيك – الذي بدأ التصفيات وهو أقوى مرشح لتصدر المجموعة – الكثير من العمل من أجل الحصول حتى على المركز الرابع لخوض جولة فاصلة ضد نيوزيلندا الفائزة بتصفيات منطقة الاوقيانوس.

 

وتعين على الامريكيين الانتظار لمدة ساعة تقريبا بعد المباراة لمعرفة تأهلهم الى البرازيل إذ كانوا بحاجة الى حصول هندوراس على نقطة واحدة على الأقل.

 

وبينما جلس اللاعبون في غرفة الملابس لمشاهدة المباراة الأخرى عبر التلفزيون بقي مئات من الجماهير في الاستاد على أمل الاحتفال بالتأهل ونالوا المكافأة بعودة الفريق الى أرض الملعب من أجل لفة شرف.

 

وقال المدرب يورجن كلينسمان للصحفيين “هذا انجاز كبير لكل الفريق.”

 

وأضاف المدرب الالماني الذي تولى تدريب الفريق في 2011 “يمكننا جميعا أنا نفخر بهذا الفريق الذي بذل كل ما في وسعه. كل مرة يتأهل فيها المرء الى كأس العالم تمثل حدثا هاما.. إنها أكبر مسابقة في هذه الرياضة خاصة في ظل اقامتها في البرازيل وهي واحدة من أكبر دول كرة القدم.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث