ميسي يقود الأرجنتين لسحق باراغواي والتأهل للمونديال

ميسي يقود الأرجنتين لسحق باراغواي والتأهل للمونديال

ميسي يقود الأرجنتين لسحق باراغواي والتأهل للمونديال

بيونس آيرس – سجل ليونيل ميسي هدفين من ركلتي جزاء لتحقق الأرجنتين فوزاً ساحقاً 5-2 خارج ملعبها على باراغواي وتحجز مكانها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل يوم الثلاثاء.

 

وتتصدر الأرجنتين ترتيب تصفيات امريكا الجنوبية برصيد 29 نقطة وتتبقى لها مباراتان الشهر المقبل. وتتأهل الفرق الاربعة الأولى مباشرة وتستطيع كولومبيا وتشيلي فقط تجاوز الارجنتين في الترتيب.

 

ووضع القائد ميسي المنتخب الارجنتيني في المقدمة في الدقيقة 12 من نقطة الجزاء لكن خوسيه نونيز أدرك التعادل بعد ست دقائق لاحقة لصالح باراغواي. ومنح المهاجم سيرجيو أجويرو تقدماً حاسماً للأرجنتين 2-1 في نهاية الشوط الأول.

 

وعززت الأرجنتين النتيجة في الشوط الثاني عن طريق الجناح انخيل دي ماريا وميسي من ركلة جزاء ثانية والبديل ماكسي رودريجيز بينما قلص المهاجم المخضرم روكي سانتا كروز الفارق لباراغواي قرب النهاية.

 

وحافظت فنزويلا على آمالها الضعيفة في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة عندما فازت 3-2 على بيرو في بويرتو لاكروز في مباراتهما بتصفيات أمريكا الجنوبية يوم الثلاثاء.

 

وقاد هدفان قرب النهاية سجلهما ادينسون كافاني وكريستيان ستواني الأوروجواي للفوز 2-صفر بملعبها على كولومبيا لتضمن تقريباً التأهل على الأقل الى الجولة الفاصلة في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم يوم الثلاثاء.

 

وفي مباراة ثانية تعادلت الإكوادور مع مضيفتها بوليفيا 1-1 لتحافظ على آمالها بالتأهل لمونديال البرازيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث