مصر تحقق 5 مكاسب من اكتساح غينيا بالأربعة

مصر تحقق 5 مكاسب من اكتساح غينيا بالأربعة

مصر تحقق 5 مكاسب من اكتساح غينيا بالأربعة

القاهرة ـ (خاص) من إبراهيم السيد

خرج المنتخب المصري بمكاسب عديدة من مباراته مع ضيفه الغيني، التي أقيمت بملعب الجونة ضمن مبارايات الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة المؤهلة للمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم.

 

وبخلاف الفوز الكبير بأربعة أهداف مقابل هدفين، والتأهل للمرحلة الحاسمة بالعلامة الكاملة دون أي خسارة أو حتى تعادل، نال الأميركي بوب برادلي المدير الفني للفراعنة عدة مكاسب أخرى هي:

 

ـ عودة شيكابالا.. قدم الفتى الأسمر أحد أهم مبارياته الدولية على الإطلاق، رغم أنه بعيد عن منتخب مصر منذ ما يقرب من عام، وظهر منسجما للغاية مع زملائه في خط الهجوم محمد صلاح ومحمد أبو تريكة،وسيكون صانع ألعاب الزمالك مكسبا كبيرا لخط هجوم الفراعنة قبل 180 دقيقة فاصلة في مشوار كأس العالم.

 

ـ ظهور المهاجم الصريح.. مهاجم السالمية الكويتي أخيرا سجل هدفا دوليا بعد فترة ابتعاد كبير جدا جدا، توقيت عودة البلدوزر مناسب للغاية، فالأميركي برادلي مازال يجد حيرة بالغة في اسم اللاعب الذي سيشغل مركز رأس الحربة الصريح، عمرو زكي يتمتع بقوة بدنية كبيرة وخبرة أكبر تؤهله للعب هذا الدور في المباراتين الفاصلتين.

 

ـ ظهور أزمة الدفاع.. تأكد بما يدعو مجالا للشك أن الاعتماد على آدم العبد في الخط الخلفي سيكون كارثة خلال المباريات الهامة، مدافع برايتون الانكليزي لا يمكن استدعائه لمباراة الفراعنة المقبلة إلا للبقاء على دكة البدلاء، وبات على برادلي البحث سريعا عن الظهير الذي سيلعب بجوار وائل جمعة.

 

ـ شريف إكرامي.. لن يكون برادلي قلقا من الاعتماد على حارس الأهلي المصري خلال مباراتي التأهل، خاصة بعد المستوى المميز الذي قدمه خلال مباراة، الثلاثاء، الهامة، حتى في وجود عبد الواحد السيد وعصام الحضري.

 

ـ وفرة اللاعبين.. يمتلك المنتخب المصري الآن مجموعة ممتازة من العناصر القادرة على تحقيق حلم كأس العالم، والأمر لا يتعلق بـ11 لاعبا فقط، فهناك أكثر من 20 لاعب يمكن لبوب برادلي الاعتماد على أي منهم دون أي قلق.

 

ولم يعد أمام الجهاز الفني للمنتخب المصري الآن سوى انتظار نتيجة قرعة الـ16 من الشهر الجاري، لدراسة الخصم أيا كان اسمه سواء كان الجزائر أو الرأس الأخضر أو كوت ديفوار أو غانا أو نيجيريا، ثم بدء مواجهتين هما الأهم في تاريخ هذا الجيل من اللاعبين.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث