5 مجموعات مصرية إماراتية للتنمية والمشروعات

5 مجموعات مصرية إماراتية للتنمية والمشروعات

5 مجموعات مصرية إماراتية للتنمية والمشروعات

القاهرة – (خاص) من محمد عز للدين

 

شكلت الحكومة المصرية بالتنسيق مع مسؤولين من دولة الإمارات خمس مجموعات عمل “مصرية إماراتية ” تدرس جدوى تمويل مشروعات تنموية لمساندة الاقتصاد المصري.

 

وقال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم التشاور مع الجانب الاماراتي على مدار ثلاثة أسابيع مضت لوضع خطة عمل واستراتيجية تنفيذ حزمة المساعدات والمشروعات التي سوف تقوم الإمارات بتنفيذها فى إطار الدعم الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لمصر.

 

وقال سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي، إنّ اللجان الخمسة التي تم تشكيلها بدأت عملها بالفعل وستقدم تمويل لمشروعات تتضمن مجالات الطاقة، والكهرباء، والتعليم، والصحة، والإسكان، والمرافق، والبنية الأساسية، والنقل.

 

وتابع الجابري: “سندعم مصر تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بتوفير كافة أشكال الدعم الممكن لمصر”.

 

وأوضح أنّ هذه الزيارة تعد الثانية بعد الزيارة الأولى له على رأس وفد رفيع في أغسطس/آب الماضي للتعرف على احتياجات مصر المختلفة وتلبيتها.

 

والتقى الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء الثلاثاء مع وفد دولة الإمارات العربية برئاسة سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي والوفد المرافق له، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولي، ومحافظ البنك المركزي المصري، ووزراء الكهرباء، والنقل، والزراعة، والصناعة والتجارة، والاستثمار، والتخطيط، والمالية، والتموين، والإسكان، والبترول، والصحة.

 

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري إنّ رئيس مجلس الوزراء وجّه الشكر لدولة الإمارات، حكومة وشعباً، على مساندة مصر، وأشاد الببلاوي بالجهود التي بذلها المسئولون والخبراء من الجانبين على مدار الأسابيع الماضية والتي شهدت اجتماعات متواصلة للخروج بخطة عمل محددة المعالم وفق توقيتات زمنية محددة للتنفيذ.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث