العراق يغلق مطار الموصل دون إعطاء تفسير

العراق يغلق مطار الموصل دون إعطاء تفسير

العراق يغلق مطار الموصل دون إعطاء تفسير

 

 

بغداد- قالت مصادر في صناعة الطيران ومصادر أمنية أن العراق أغلق المطار الدولي في الموصل ثاني كبرى مدنه الثلاثاء مما تسبب في توقف جميع الرحلات. وذكرت المصادر أن العراق لم يعط تفسيراً لذلك القرار.

 

ويؤثر الإغلاق على الرحلات المتجهة إلى الأردن والإمارات العربية المتحدة وتركيا والقادمة منها بالإضافة إلى الرحلات الداخلية اليومية بين المدينة الشمالية والعاصمة بغداد.

 

وقال مصدر في المطار طالباً عدم نشر إسمه: أن “قوات الأمن أغلقت مطار المواصل دون إعطاء أي أسباب. جميع الرحلات الغيت.”

 

واستخدمت القوات الأمريكية مطار الموصل الدولي كقاعدة خلال الغزو الذي قادته عام 2003 للاطاحة بصدام حسين وكانت المدينة نقطة محورية في التمرد الذي تلا ذلك.

 

وتحسن الأمن مما أدى إلى تدفق بعض الإستثمارات على الرغم من أن المدينة لا تزال إحدى أخطر مدن العراق. ولا يزال للجماعات المتشددة وبينها القاعدة موطئ قدم هناك.

 

وقال مصدر أمني كبير في الموصل لرويترز “في البداية (السلطات) قالت أن هناك معلومات بشأن طائرة مخطوفة ثم قالت أنه أغلق لأغراض الصيانة لكن لا توجد أعمال صيانة.”

 

وقال المصدر الأمني أن رئيس الوزراء نوري المالكي أمر بإغلاق المطار غير أنه لم يتسن الحصول على تعليق فوري من مكتب رئيس الوزراء.

 

واختلف المالكي مع محافظ الموصل اثيل النجيفي على عدة جبهات في السنوات الأخيرة ومنها دعم النجيفي لاحتجاجات الأقلية السنية في العراق ضد الحكومة التي يقودها الشيعة.

 

وقال النجيفي لرويترز إنه يرفض إغلاق المطار الذي يمثل رئة للمدينة ويربطها بالدول الاخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث