إعلاميون سعوديون يطالبون بمعاقبة المستهزئين بالدين

إعلاميون سعوديون يطالبون بمعاقبة المستهزئين بالدين

إعلاميون سعوديون يطالبون بمعاقبة المستهزئين بالدين

الرياض – طالب إعلاميون سعوديون خلال مؤتمر صحفي الجهات الرسمية بمعاقبة المستهزئين بالدين بدافع التعصب لنادٍ معين سداً للذرائع؛ لأن ذلك التصرف سيدفع بشريحة كبيرة للاستهزاء بالأمور الدينية.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر تقديم اللاعب الجديد في نادي “الشباب” التابع لمدينة الرياض، الدولي السابق عيسى المحياني، عندما سأل أحد الصحفيين اللاعب “هل صلى عيسى المحياني الإستخارة عندما انتقل للشباب كما فعل مع الهلال؟”؛ ما أثار حفيظة زملائه من الإعلاميين الموجودين.

 

واعتبر بعضهم طريقة الصحافي بالسؤال تحمل سخرية بصلاة الإستخارة، ومحاولة لاستفزاز المحياني الذي أجابه دون انفعال قائلاً “أوصانا المصطفى -صلى الله عليه وسلم- بالإستخارة في كافة الأمور”، وأورد الحديث الشريف “عن معاذ رضي الله عنه قال: كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يعلمنا الإستخارة في الأمور كلها، كما يعلمنا السورة من القرآن”، مؤكداً أنه يستخير في كافة أموره، وأنه استخار قبل انتقاله للشباب.

 

وكان المحياني قد ذكر خلال أحد البرامج الرياضية إنه صلى الإستخارة قبل انتقاله من الوحدة إلى الهلال، ولاقت صلاته في حينها تفاعلاً من قبل جمهوره وذلك بعد أن استهزأ أحد الإعلاميين، عبر برنامج رياضي، عند حديثه عن رغبة اللاعب في ترك الهلال بقوله “ما نفعتك صلاة الاستخارة، لو ما صليت ورحت للنصر كان أفضل لك”! ما لاقى استنكاراً من شيوخ دين طالبوا الإعلامي بالتوبة، ليعتذر الإعلامي عن خطئه الذي وقع فيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث