أنصار لمرسي يعتدون على وفد مصري في السويد

أنصار لمرسي يعتدون على وفد مصري في السويد

أنصار لمرسي يعتدون على وفد مصري في السويد

السويد ــ (خاص) من أحمد السماحي

شهد مهرجان “مالمو للأفلام العربية” بجنوب السويد، والذى اختتم فعالياته، السبت، بأحداث مؤسفة، ما جعل بعض الفنانين يغادرون الدورة الحالية قبل اكتمالها.

 

الوفد تعرض للتحرش اللفظي والبدني والتشابك بالأيدي، من جانب بعض الموالين للإخوان المسلمين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء انعقاد فعاليات مهرجان “مالمو” بدولة السويد.

 

وردد المتظاهرون الهتافات المعارضة للحكم الحالي، ورفعوا اللافتات التي تساند الإخوان المسلمين وشعار رابعة العدوية.

 

كما قاموا بتوجيه هذه الإشارات والهتافات في وجوه الممثلين المصريين الذين تباينت ردود أفعالهم ما بين الاعتراض على ذلك، أو تجاهل أفعالهم العنيفة المتوعدة بملاحقتهم، والدخول سريعا إلى قاعة العرض فى المهرجان.

 

المخرج السينمائي أحمد عاطف الذى كان موجودا فى المهرجان،قال لـ (إرم): ” اتضح منذ اليوم الأول لحفل الافتتاح رغبة أنصارالإخوان في استفزاز الفنانين واستدراجهم بكل الصور للخروج عن مشاعرهم من خلال توجيه عبارات السب والقذف”.

 

 

وتابع “رغم تلك التهديدات الإرهابية الواضحة للوفد المصري، تخاذلت إدارة المهرجان عن حمايتنا، ولم تستدع الشرطة”.

 

وبين أنه “حتى عندما طلبنا الشرطة للحضور لحمايتنا، قال رئيس المهرجان محمد قبلاوي للشرطة السويدية إن المعتدين عبارة عن مجموعة من المتظاهرين السلميين الذين يرفعون الشعارات العادية، ودخل فى حوار ودي معهم”.

 

وأضاف عاطف: طالبنا قبل عودتنا لمصر بتوفير شركة أمن لزملائنا الذين سيكملون فعاليات المهرجان، كما طالبنا الخارجية المصرية بالطلب نفسه فور عودتنا، إلا أن أحدًا لم يهتم، وتم الاعتداء بالضرب المبرح على المخرج مهاب زنون من قناة نايل سينما ، والكاتبة عزة الحسيني، الجمعة، أمام دار السينما الرئيسية للمهرجان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث