إسرائيل تصف السيسي بالزعيم الذي أنقذ مصر

إسرائيل تصف السيسي بالزعيم الذي أنقذ مصر

إسرائيل تصف السيسي بالزعيم الذي أنقذ مصر

القدس- قال المدير السياسي والعسكري لوزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد خلال المؤتمر الدولي لمعهد مكافحة “الإرهاب” في هرتزليا إن الفريق السيسي يتصدى لجماعة الإخوان المسلمين التي تنتشر بالمنطقة مشيرا إلى أن الجماعة لم تتخل عن التزامها الأيديولوجي بتدمير إسرائيل.

 

ووصف عاموس الفريق أول عبد الفتاح السيسي بأنه زعيم جديد سوف يتذكره التاريخ وأنه أنقذ مصر من السقوط في الهاوية مشيداً بالعملية العسكرية للجيش المصري بشبه جزيرة سيناء وعملية استهداف الأنفاق على حدود قطاع غزة.

 

 وقال وفقاً لصحيفة جيروزاليم بوست بموقعها الإلكتروني “لأول مرة نرى مثل هذه العمليات الحازمة ضد الإرهاب في سيناء بغض النظر عن مصالح إسرائيل فإنه من المهم السماح باستمرار العملية المصرية”.

 

واردف ” إن المصريين يدركون الآن بأن حركة حماس تشكل تهديداً لهم ونحن مسرورون بقوة الردع التي يتمتع بها المصريون على حدود غزة”.

 

واستطرد أن محورا قويا من الدول السنية بالشرق الأوسط يتشكل بالمنطقة “لا يعتبر إسرائيل عدوا لدودا” وأنه “يتصدى للإرهاب الجهادي المتطرف”.

 

وجاءت تصريحات جلعاد بوقت قالت فيه صحيفة هآرتس على لسان الكاتب عاموس هاريل إنه من الصعب تجاهل حقيقة أن الإسرائيليين والسلطات الجديدة بمصر يتشاركان ليس فقط تعاونا تكتيكيا مؤقتا وإنما تقاطعان للمصالح الإستراتيجية بين البلدين مشيراً إلى أن السيسي حقق أهم حلم للغرب والذي يتمثل في تصفية جماعة الإخوان المسلمين وشروعه في حرب لا هوادة فيها ضد التنظيمات الجهادية في سيناء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث