الخطوط الكويتية تؤجل شراء طائرات إيرباص

الخطوط الكويتية تؤجل شراء طائرات إيرباص

الخطوط الكويتية  تؤجل شراء طائرات إيرباص

الكويت – قالت صحيفة الإثنين إن الخطوط الجوية الكويتية قد تؤجل شراء 25 طائرة من شركة ايرباص كانت قد أعلنت عنها في وقت سابق من هذا العام.

 

وكان رئيس مجلس إدارة الخطوط الكويتية سامي النصف قال في مايو أيار إن الشركة وقعت “خطاب قبول” مع إيرباص لشراء 25 طائرة جديدة مع خيار شراء عشر طائرات أخرى إضافة إلى تأجير 17 طائرة متنوعة بدءاً من الصيف الحالي.

 

ونسبت صحيفة القبس الكويتية الإثنين إلى مصادر لم تسمها القول إن مجلس الإدارة “اعتمد توجهاً بعدم الدمج بين شراء وتأجير الطائرات على أن يتم استئجار 20 طائرة في البداية ثم يتم بعد ذلك التوجه إلى شراء طائرات جديدة للأسطول.”

 

وامتنع مسؤولو الشركة عن تأكيد الخبر أو نفيه.

 

وأكدت الصحيفة أن الهيئة العامة للاستثمار التي تمثل الصندوق السيادي لدولة الكويت ستوفر التمويل اللازم لكل مرحلة حسب احتياجاتها.

 

وأضافت الصحيفة أن عرض إيرباص السابق كان مشروطاً بأن يكون الشراء والتأجير من قبل الشركة وأن “مجلس إدارة (الخطوط) الكويتية وجه لجنة شراء الطائرات في الكويتية لاستقطاب عروض تأجير جديدة من إيرباص وبوينج وغيرهما مع إمكانية منح الأولوية لعرض إيرباص لاختيار الأنسب منها فنياً ومالياً.”

 

كان مصدر مطلع قال في مايو أيار الماضي إنه بموجب هذه الصفقة ستدفع الخطوط الجوية الكويتية نحو 850 مليون دينار مقابل 25 طائرة جديدة ستشمل عشر طائرات من طراز ايه350-900 و15 من طراز ايه 320 نيو الأصغر.

 

وتشمل طائرات التأجير سبع طائرات يتم تأجيرها في 2013 منها خمس طائرات إيرباص 330 وطائرتان إيرباص 321. وعمر كل منها أربع سنوات وستكون مدة تأجيرها ثماني سنوات.

 

كما كان مقرراً أن تتسلم الخطوط الكويتية في عامي 2014 و 2015 عشر طائرات جديدة للتأجير خمس منها 320نيو والخمس الأخرى 330نيو وستكون مدة تأجيرها ثماني سنوات أيضاً.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث