5 نجوم يهددون حلم مصر بالتأهل لكأس العالم

5 نجوم يهددون حلم مصر بالتأهل لكأس العالم

5 نجوم يهددون حلم مصر بالتأهل لكأس العالم

القاهرة ـ (خاص) من إبراهيم السيد

ضمن المنتخب المصري التواجد بالمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم، بغض النظر عن نتيجة مباراة الجولة السادسة التي ستجمعه بغينيا في الجونة الثلاثاء المقبل.

 

مصر ستخوض المرحلة الحاسمة من التصفيات ضمن منتخبات التصنيف الثاني، التي تضم السنغال وأثيوبيا وبوركينا فاسو وأحد منتخبي ليبيا أو الكاميرون، وهذا يعني مواجهة مؤكدة مع أحد منتخبات التصنيف الأول كوت ديفوار ونيجيريا وغانا والجزائر والرأس الأخضر التي ضمن تواجدها كتصنيف أول، وستجرى قرعة المرحلة الحاسمة بمدينة الأقصر المصرية في الـ16 من أيلول/سبتمبر الجاري.

 

وتعني مواجهة مصر لأحد منتخبات التصنيف الأول، صدام قوي مع نجوم من العيار الثقيل، وأسماء كبيرة تركض في ملاعب أوروبا منذ سنوات عديدة، وفي التقرير التالي سنعرض أسماء عدد من النجوم سيشكل توجداهم في المنتخب الذي سيواجه مصر في المرحلة الحاسمة خطرا حقيقيا على حلم الفراعنة الكبير بالسفر لشواطئ البرازيل صيف 2014.

 

ـ ديديه دروغبا.. كوت ديفوار:

أحد أهم مهاجمي القارة السمراء، ومن علامات تاريخها الكروي، يلعب الآن لنادي غلطة سراي التركي، معروف للجماهير المصرية والعربية، رغم تقدمه في السن إلا أنه مازال يحتفظ بكامل خطورته، ومواجهته ستكون صعبة للغاية، في ظل خبرة كبيرة يمتلكها الأفيال في التصفيات المونديالية.

 

ـ فيكتور موسيس.. نيجيريا:

مهاجم تشيلسي الانكليزي المُعار إلى ليفربول، لاعب لديه سرعات هائلة ومهارات لا بأس بها، قاد منتخب النسور لخطف لقب كأس أمم أفريقيا الأخيرة، كما بذل جهدا كبيرا في تتويج البلوز بالدوري الأوروبي مع الإسباني رافاييل بينيتز.

 

ـ نبيل غيلاس.. الجزائر:

دولي جزائري ينشط بنادي بورتو البرتغالي، مهاجم ذو قدرات بدنية ممتازة، قادر على إنهاء هجمات منتخب بلاده لأهداف، بخلاف غيلاس يوجد إسلام سليماني مهاجم سبوتنغ لشبونة، مواجهة المنتخب الجزائري ستكون جد صعبة على المصريين.

 

ـ أندري آيو.. غانا:

لاعب خط وسط ومهاجم ذو قدم يسرى قاتلة، يلعب لألوان مرسيليا الفرنسي، آرسنال وليفربول الانكليزيين أبديا رغبتهما في ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، سيشكل خطورة بالغة على الدفاعات المصرية إذا ما أجبرتنا القرعة على مواجهته وزميله بالعين الإماراتي جيان أسامواه.

 

ـ ريان مينديس.. الرأس الأخضر:

أحد أبرز الوجوه الصاعدة في منتخب الرأس الأخضر، صغير السن فهو من مواليد 1990، يلعب في فريق ليل الفرنسي، يشكل ثنائي هجومي خطير مع هيلدون راموس مهاجم ماريتيمو البرتغالي.

 

دون شك ستكون مواجهة الرأس الأخضر هي الأقرب لقلوب المصريين، باعتبارها الأقل صيتا في القارة السمراء، غير أن الأمر يحمل خطورة كبيرة، خاصة إذا تذكرنا أن الأخيرة أطاحت بتونس حينما خطفت منها بطاقة التأهل بالتغلب عليها بهدفين دون بقلب العاصمة التونسية!.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث