قيادي سلفي: على الإخوان الاعتراف بالفشل

قيادي سلفي: على الإخوان الاعتراف بالفشل

قيادي سلفي: على الإخوان الاعتراف بالفشل

القاهرة – (خاص) أحمد المصري

قال الشيخ وائل سرحان عضو مجلس شوري الدعوة السلفية، أن دعوات الخيانة التي دأب الإخوان على إطلاقها أصبحت شيئاً مألوفاً، مضيفاً “دأبوا على شيطنة كل المخالفين من أي اتجاه وليس حزب النور فحسب، حتى طالت هذه التهم وتلك الشيطنة المنشقين من جماعة الإخوان، وكانوا يوما ما في نيابة المرشد العام أو مرشحين لذلك”.

 

وأضاف في تصريحات خاصة: أدعوا إخواننا من جماعة الإخوان المسلمين إلى مراجعة هذا الأسلوب والتوبة عنه والتعلم من الأخطاء وليس التمادي فيها، فلقد تناسى الإخوان المسلمون الأعداءَ الحقيقين للمشروع الإسلامي وسلموا منهم وانشغلوا منذ أكثر من ثلاثة عقود بالدعوة السلفية قبل إنشاء حزب النور بزمن بعيد.

 

ولنراجع أدبيات الجماعة المكتوبة والمسموعة لنعلم ذلك جيدا ، ولو سايرناهم في دعاوى التخوين – ونربأ بأنفسنا عن ذلك – لصدقنا التهم التي كانت تتهم بها الجماعة منذ مؤسسهم الأول وعلاقته بالإنجليز.

 

مروراً بعلاقتهم بالأمريكان والاتحاد الأوروبي في عهد مبارك المخلوع، وطلبهم منه إفساح المجال لهم وهم يتكفلون بمواجهة المتشددين الإسلاميين، وتقسيمهم الإسلامين إلى معتدلين -يعنون بذلك أنفسهم- ومتشددين ويعنون بهذا غيرهم، انتهاء بتصريحات الدكتور عصام العريان في الخارج عن السلفيين وأنهم متشددون وليسوا شركاء.

 

ولصدقنا كذلك ما تنشره وسائل الإعلام المختلفة اليوم عن صفقاتهم مع العسكر في بداية الثورة ومع الأمريكان وغيرهم وهم على سدة الحكم ، لكننا نكذب كل ذلك ولا نصدقه فهم إخواننا حتى لو بغوا علينا.

 

وتابع قوله: أما عن المشاركة في خريطة الطريق فلقد شارك النور فيها بعدما صارت أمراً واقعاً، وتأكد من وضع الرئيس مرسي تحت الإقامة الجبرية وتغير الأمورحقيقة، وأن السلطة لم تعد في أيديهم، ولقد كانت هذه المشاركة في آخر ساعة قبل البروز والظهور الإعلامي وإنما جاءت مشاركة النور للحفاظ على ما تبقى من مكتسبات ثورة يناير ولمصلحة الإخوان أنفسهم لمنع إقصائهم وحقن دماء المصريين وعدم تقسيم شعب مصر إلى إسلاميين وغير إسلامين ولتقليل الشر، ولبقاء الأحزاب الإسلامية في المشهد والحفاظ على الوطن الذي يوشك على الانهيار في ظل سياستهم المتعنتة، إلى غير ذلك من أسباب.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث