قتيلان باشتباكات بين أنصار ومعارضي الإخوان

قتيلان باشتباكات بين أنصار ومعارضي الإخوان

قتيلان باشتباكات بين أنصار ومعارضي الإخوان

القاهرة (خاص) من محمد عبد الحميد ومحمد عزالدين

 

لقي شخصان مصرعهما في اشتباكات وقعت أثناء مظاهرات مؤيدة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي في عدد من المدن المصرية.

 

وخرجت التظاهرات في عدة محافظات تحت شعار “الشعب يحمي ثورته” التي دعا إليها ما يسمى بـ”التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، للمطالبة بعودة مرسي إلى الحكم. وانطلقت المسيرات من عدد من المساجد.

 

وتأتي هذه المظاهرات بعد يوم من محاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم في تفجير استهدف موكبه بالقاهرة.

 

 

مخطط إرهابي يستهدف سكك حديد السويس

 

على صعيد آخر، كشفت أجهزة الأمن المصرية مخططاً إرهابياً كان يستهدف أحد قطارات خط “السويس – الإسماعيلية”.

 

وأوضح مصدر أمني، أنه تم ضبط ثلاث دانات مدفع معدة للانفجار بشريط السكك الحديدية الذي يربط بين محافظتي السويس والإسماعيلية، وعلى الفور تم استدعاء خبراء المفرقعات للتعامل معها وتم إيقاف مفعولها.

 

وأشار المصدر إلى أن من وضع الدانات كان يستهدف قطار “السويس – الإسماعلية” الذي كان سيتحرك في السادسة من صباح الجمعة، مشيراً إلى أن إدارة المفرقعات بمديرية أمن السويس تمكنت من إزالة الدانات، وتم وضع كردون أمني حول شريط السكك الحديدية، والتأكد من عدم وجود أي دانات مدفع أخرى.

 

الجيش: تحديد ساعات الحظر مسؤولية الحكومة

 

وفي شأن متصل، أكد اللواء أركان حرب توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية، إن قرار تحديد عدد ساعات حظر التجوال من اختصاص مجلس الوزراء، بناء على تقييم الأجهزة الأمنية المشكلة من القوات المسلحة والشرطة للموقف والحالة الأمنية في البلاد.

 

وقال “توفيق”، في تصريحات صحفية، “إن فرض حظر التجوال له دور كبير في شعور المواطنين بالأمان، حيث تقوم الأجهزة الأمنية أثناء فترة الحظر بمداهمة البؤر الإجرامية”، مؤكدًا “أن قوات التأمين التابعة للمنطقة المركزية العسكرية والمسؤولة عن تأمين 7 محافظات موجودة في الشارع المصري، خاصة في المناطق والمنشآت الحيوية والاستراتيجية، مثل محطات الكهرباء والمياه والسجون وأقسام الشرطة والسفارات بخلاف الميادين والشوار”.

 

وأشار قائد المنطقة المركزية العسكرية إلى وجود تنسيق كامل وبشكل يومي مع مديري الأمن في المحافظات الـ7، والمشاركة جنبًا إلى جنب مع قوات الشرطة في أعمال التأمين على الطرق والأكمنة وتنفيذ الحملات الأمنية لمطاردة الخارجين على القانون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث