إسبانيا لم تنهزم في التصفيات المونديالية منذ 1993

إسبانيا لم تنهزم في التصفيات المونديالية منذ 1993

إسبانيا لم تنهزم في التصفيات المونديالية  منذ 1993

مدريد – (خاص) من نورالدين ميفراني

 

عاد المنتخب الإسباني بفوز مقنع من أمام فيلندا بهدفين  لصفر في الجولة السادسة من المجموعة التاسعة عن التصفيات الأوروبية لمونديال البرازيل 2014، ويصبح على بعد خطوة من بلوغ النهائيات بعد تعادل فرنسا في جورجيا وابتعادها بثلاث نقط كاملة في الصف الثاني.

 

ورغم فوز المنتخب الإسباني باللقب الوحيد في تاريخه في النسخة الماضية من كأس العالم التي أقيمت في جنوب إفريقيا، وفشله في النسخ السابقة إلا أنه يملك رقماً قياسياً يصعب هزمه حيث يعتبر المنتخب الوحيد الذي لم ينهزم في التصفيات منذ 20 سنة.

 

وتعود آخر هزيمة للمنتخب الإسباني في تصفيات مونديال الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 31 مارس 1993 وكانت أمام منتخب الدنمارك بهدف لصفر لكنها لم تمنعه من بلوغ النهائيات بعد احتلاله الصف الأول بـ19 نقطة  في المجموعة الثالثة بـ8 انتصارات وتعادلين وهزيمة لكنهم في النهائيات خرجوا في الربع النهائي أمام إيطاليا 1-2.

 

وعاد الإسبان ليتصدروا المجموعة السادسة في تصفيات مونديال 1998 الذي أقيم بفرنسا محققين 8 انتصارات وتعادلين، ليبلغوا المونديال ويخرجوا في النهائيات من دوري المجموعات.

 

و بلغ المنتخب الإسباني نهائيات مونديال 2002 بكوريا الشمالية واليابان دون هزيمة أيضاً حيث تصدروا المجموعة السابعة برصيد 20 نقطة من 6 انتصارات و تعادلين، وفي النهائيات خرجوا في ربع النهاية من أمام كوريا الجنوبية بضربات الترجيح.

 

و حصل الإسبان على 20 نقطة في المجموعة السابعة بـ5 انتصارات و 5 تعادلات و احتلوا الصف الثاني ليبلغوا النهائيات ويخرجوا من الدور الثاني على يد فرنسا بالهزيمة بهدف لثلاثة.

 

وكانت أحسن النتائج في تصفيات مونديال جنوب إفريقيا حيث تصدروا المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة وفازوا في 10 لقاءات و 30 نقطة، ليتوّجوا باللقب الأول في تاريخهم في النهائيات.

 

وفي التصفيات الحالية يحتلون الصف الأول في المجموعة التاسعة بـ14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين ليحافظوا على سجلهم الخالي من الهزائم منذ أزيد من 20 سنة في التصفيات.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث