بوينج ترفع توقعاتها لطلب الصين على الطائرات

بوينج ترفع توقعاتها لطلب الصين على الطائرات

بوينج ترفع توقعاتها لطلب الصين على الطائرات

بكين – قالت بوينج الأمريكية العملاقة لصناعة الطائرات إنها تتوقع أن يتجاوز طلب الصين على الطائرات 5500 طائرة في العشرين عاما القادمة بزيادة قدرها ستة في المئة عن توقعات العام الماضي وهو ما يشير إلى ارتفاع الطلب على الطائرات الأصغر حجما مع نمو حركة السفر داخل منطقة آسيا والمحيط الهادي.

 

والصين ثاني أكبر سوق للطائرات في العالم حالياً تعد عنصراً أساسياً في استراتيجية بوينج العالمية في الأجل الطويل وقالت الشركة إن توقعاتها بنحو 5580 طائرة بقيمة 780 مليار دولار تشكل ثلاثة أمثال حجم أسطول الطائرات الصيني.

 

وقال راندي تنسيث نائب الرئيس للتسويق لدى بوينج للطائرات التجارية “ستساهم السياحة في الصين وحركة السفر داخل آسيا في تحفيز الطلب”. مضيفاً أن الصين ستتجاوز الولايات المتحدة كأكبر سوق للطائرات في العالم في الفترة حتى عام 2032.

 

وتابع “نتوقع أن تنمو الأسواق الدولية بوتيرة أسرع من الأسواق المحلية وأن ينمو نصيب شركات الطيران الصينية في السوق مع مرور الوقت”.

 

وقالت بوينج إن حركة النقل الجوي في الصين من المتوقع أن تنمو سبعة في المئة سنويا مدعومة بنمو سنوي قدره 7.2 في المئة للرحلات الدولية من وإلى الصين وهو ما يتجاوز النمو العالمي السنوي المتوقع عند خمسة في المئة.

 

وتتوقع بوينج أن يرتفع نصيب شركات الطيران الصينية في حركة النقل الجوي العالمية إلى 16 في المئة بنهاية الفترة المتوقعة من 11 في المئة حاليا ومن أربعة في المئة منذ عشرين عاما.

 

وقال تنسيث إنه يتوقع أيضا أن تتسلم الصين 3900 طائرة من الطائرات الأصغر حجما خلال الفترة.

 

وفي يونيو حزيران رفعت بوينج توقعاتها للطلب العالمي على الطائرات في العشرين عاما القادمة 3.8 في المئة عن توقعات سابقة مشيرة إلى نمو حركة السفر في آسيا والمحيط الهادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث