القارة العجوز تمارس جنون الانفاق ببذخ على الانتقالات الصيفية

القارة العجوز تمارس جنون الانفاق ببذخ على الانتقالات الصيفية

القارة العجوز تمارس جنون الانفاق ببذخ على الانتقالات الصيفية

الرباط – (خاص) من نورالدين ميفراني

لم تمنع الأزمة الإقتصادية التي تضرب أغلب البلدان الأوروبية أندية كرة القدم من ممارسة الجنون والإنفاق بسخاء في فترة الإنتقالات الصيفية الماضية والتي كسرت كل الأرقام السابقة و جعلت المواطنين يحتجون على الأرقام الخيالية التي صرفت من أجل جلب اللاعبين وبتمويل من البنوك التي تعاني أغلبها .

 

وحسب بحث أجرته مجموعة من المركز الدولي للدراسات والرياضة فالأندية في أوروبا أنفقت 2.139 مليار يورو في الصيف الماضي لتحطم الرقم القياسي الذي كان سنتي 2001 و 2009 والبالغ 1.890 مليار يورو .

 

و تصدرت فرق الدوري الإنجليزي الممتاز قائمة الفريق الأكثر إنفاقا بمبلغ 719 مليون يورو ثم الدوري الإيطالي بـ405 مليون يورو فالدوري الفرنسي ب383 مليون يورو  فالدوري الإسباني بـ373 مليون يورو و أخير الدوري الإسباني بـ259 مليون يورو .

 

واحتج مجموعة من المواطنين في استجوابات أجرتها القنوات الإسبانية على فريق ريال مدريد الإسباني الذي دفع مبلغ يتراوح بين  91 و 100 مليون يورو لجلب الويلزي غاريث بيل و اعتبروا ذلك استخفافا بالشعب الإسباني الذي يعاني وطأة الأزمة الإقتصادية حيث بلغت البطالة وسط الشباب أرقام قياسية .

 

ويحلل بعض المهتمين رغبة الفرق الأوروبية في الإنفاق بجنون كونها تبحث عن موارد إضافية من خلال المشاركة في المسابقات الكبرى وتحقيق نتائج جيدة وألقاب تمكنها من جلب المزيد من المستثمرين  فضلاً عن أن دخول مستثمرين جدد من الشرق الأوسط وروسيا ساهم في هذه الصفقات المجنونة .

 

ويأمل فريق ريال مدريد أن يربح اقتصادياً من التعاقد مع الويلزي غاريث بيل حيث يتوقع أن يبيع قمصانه بأرقام قياسية في أسيا المعروفة بعشقها للدوري الإنجليزي الممتاز ولاعبيه وسيحاول تعويض المائة مليون يورو التي قدمها لتوتنهام .

 

وتبقى السوق الأسيوية مطمح كل الفرق الأوروبية الكبرى كونها تضم إمكانات واسعة وتملك عشقاً كبيراً لكرة القدم خصوصاً الإنجليزية.

 

 ويحاول الإسبان الدخول في المنافسة من خلال فرض لعب الكلاسيكو القادم في منتصف النهار بالتوقيت المحلي الإسباني ليتمكن عشاق كرة القدم في شرق أسيا من مشاهدته في وقت مناسب .

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث