الاتحاد الوطني يطالب السيسي بالترشح للرئاسة

الاتحاد الوطني يطالب السيسي بالترشح للرئاسة

الاتحاد الوطني يطالب السيسي بالترشح للرئاسة

القاهرة- (خاص) من عمرو علي

عقدت أكثر من 150 جمعية ومنظمة حقوقية برئاسة المكتب التنفيذى للاتحاد الوطني للمنظمات الحقوقية وتحالف حقوق الإنسان، ومنظمة الشعوب العربية اجتماعا طارئا، الثلاثاء، لبحث الأوضاع الراهنة في البلاد.

 

وأكدوا على أن قوى تنظيم الإخوان المسلمين والتيار الديني انتهجت بتنظيم مدعوم من دول خارجية لاستدراج البلاد نحو حالة من الاضطراب السياسي و الاقتصادي واستنزاف قوى الجيش والشرطة بهدف تفريغ ثورة 30 يونيو من مضامينها وأهدافها.

 

وقال بيان صادر عن الاتحاد إن الاجتماع أسفر عن اتفاق القوى الحقوقية على التواصل مع القوى السياسية والحزبية المصرية الفريق السيسي رئيسا للجمهورية.

 

وأكد رئيس الاتحاد لمصري للحقوق الإنسان محمد عبد النعيم، على أن القوى المجتمعة اتفقت على أن المرحله الحالية تستلزم أن يكون الرئيس ذا خلفية عسكرية 

وعلى دراية بالملفات الداخلية والخارجية.

 

وطالبت القوى الحقوقية رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور مناقشة التعديلات الدستورية وإقرارها، وأن يؤدي رئيس الجمهورية اليمين الدستورية أمام المحكمه الدستورية والنص على ذلك في الدستور تفاديا لمأزق ضرورة أداء اليمين أمام البرلمان الذى قد يكون في حالة غياب لأي سبب 

 

كما طالبوا بإعادة ترتيب بنود وأولويات خارطة الطريق والبدء بالانتخابات الرئاسية عقب اقرار الدستور، نظرا لأن الحالة الامنية والأوضاع السياسية والاقتصادية لا تسمح بإجراء انتخابات برلمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث