إسلاميو الأردن يقدمون مقترحاً للحكومة بتعديل قانون البلديات

إسلاميو الأردن يقدمون مقترحاً للحكومة بتعديل قانون البلديات

إسلاميو الأردن يقدمون مقترحاً للحكومة بتعديل قانون البلديات

 

عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

 

قدم حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن مقترحاً للحكومة الأردنية بتعديل قانون البلديات. وقال الحزب في تصريح له حمل توقيع أمينه العام حمزة منصور: إنه يقدم هذه المقترحات حفاظاً على المصلحة الوطنية التي يرى أنها فوق كل اعتبارت.

 

مشيراً أن الانتخابات البلدية الأخيرة كشفت عن عزوف واسع عن المشاركة في الانتخابات، كذلك طالب من الحكومة أن تتدارس بموضوعية ظاهرة العزوف عن المشاركة في الانتخابات ترشحا واقتراعا، وأن تقف على الأسباب الموضوعية لهذه الظاهرة.

 

وتشهد العلاقة بين النظام الأردني وجماعة الإخوان المسلمين أجواء يمكن وصفها بالهادئة، فوافق حزب الجبهة بقبول دعوة وزير التنيمة السياسية خالد الكلالدة للحوار مؤخراً، إلا أن اعتقال عدد من ناشطي الحراك الشعبي وتحويلهم لمحكمة أمن الدولة قبل أيام ينذر بعودة التوتر في العلاقة بينهما، خاصة أن قراراً ملكياً صدر مؤخراً بوقف تحويل النشطاء إلى محكمة أمن الدولة.

 

يشار إلى أن الانتخابات البلدية التي قاطعها الإخوان المسلمون جرت في السابع والعشرين من الشهر الماضي، وسجلت نسبة اقتراع متدنية لم تتجاوز 25% من ناخبي الأردن البالغ عددهم (3.700.000 ناخب) حيث صوت منهم (891) الف ناخب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث