محكمة مصرية توقف قنوات تلفزيونية تؤيد مرسي

محكمة مصرية توقف قنوات تلفزيونية تؤيد مرسي

محكمة مصرية توقف قنوات تلفزيونية تؤيد مرسي

القاهرة- قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية قضت، الثلاثاء، بمنع أربع قنوات تلفزيونية فضائية، تذيع مواد مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، من بث مواد تلفزيونية من داخل مصر وبينها قناة الجزيرة مباشر مصر القطرية.

 

وقال مصدر إن القنوات الثلاث الأخرى هي أحرار 25 الناطقة بلسان جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي واليرموك الأردنية والقدس الفضائية الفلسطينية.

 

وأضاف أن محكمة القضاء الإداري بالقاهرة استجابت لأربع قضايا أقيمت أمامها للمطالبة بوقف بث القنوات المحكوم ضدها من مصر.

 

وبعد قرار قيادة الجيش بعزل مرسي في الثالث من تموز/ يوليو أغلقت السلطات مكاتب قناة الجزيرة مباشر مصر ثم باقي مكاتب قنوات الجزيرة.

 

لكن لا تزال الجزيرة مباشر مصر تبث مظاهرات مؤيدة لمرسي من مصر مستخدمة الإنترنت وتنقل عنها القنوات الثلاث الأخرى.

 

يذكر أن أحكام محاكم القضاء الإداري بمصر واجبة النفاذ فور الصدور لكن يمكن استئنافها أمام محكمة أعلى درجة.

 

وقال المصدر إن محكمة القضاء الإداري قالت في أسباب حكمها: “قناة الجزيرة مباشر مصر ظنناها يوما ملاكا يبارك ثورات الربيع العربي ويحميها ولكن تبين أنها ما هي إلا شيطان مريد سقطت عنه ورقة التوت”.

 

وأضافت عن القناة “فإذا بها شريك في مؤامرة دولية تهدف إلى تقسيم الوطن وبث الفرقة بين أبنائه وبينهم وبين الجيش والشرطة وصولا إلى تمكين جماعة مرفوضة شعبيا من رقاب شعب مصر وحكمه”.

 

وأضاف المصدر أن المحكمة قالت أيضا : “القنوات (الأربع) أخذت على عاتقها بث الأكاذيب بعد ثورة الشعب على حكم جماعة الإخوان المسلمين في 30 يونيو 2013 وتصوير الثورة على أنها أكاذيب وتمثيليات أخرجها مخرجون سينمائيون”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث