اشتباكات مسلحة توقع قتلى وجرحى في اليمن

اشتباكات مسلحة توقع قتلى وجرحى في اليمن

اشتباكات مسلحة توقع قتلى وجرحى في اليمن

صنعاء– (خاص) من عبداللاه سُميح

قتل ثلاثة أشخاص في اشتباكات مسلحة، الثلاثاء، بين عناصر يشتبه بتعاونهم مع تنظيم القاعدة وعناصر مسلحة من اللجان الشعبية بمنطقة باتيس في أبين جنوبي اليمن.

 

وقال شاهد العيان أحمد عمر إن الاشتباكات اندلعت بعد حصار فرضته اللجان الشعبية على منزلين يقطنهما متعاونين مع عناصر القاعدة وقتل شخصان منهم وأصيب آخران، كما سقط قتيل من اللجان الشعبية وأصيب آخر، فيما لا تزال ملاحقة العناصر المشتبهة جارية في مزارع أبين.

 

يأتي ذلك، بعد تعرض رئيس اللجان الشعبية بمحافظة أبين عبداللطيف السيد، الأحد، لمحاولة اغتيال هي السابعة حيث زرعت عبوة ناسفة في الطريق المؤدية إلى منزله بمديرية خنفر كبرى مديريات المحافظة، إلا أنه لم يصب بأذى أثناء انفجارها.

 

وفي ذات السياق، قال مصدر في اللجان الشعبية بأبين لـ (إرم) إن العناصر المشتبه بتعاونها مع القاعدة، سبق وأن كانت في صف اللجان الشعبية، قبل أن يتم فصلها مؤخرا من قبل رئيس اللجان بالمحافظة بسبب تورطها في أعمال سرقة وابتزاز لأهالي المحافظة.

 

وأضاف المصدر أن وزارة الدفاع اليمنية سبق وأن أبلغت قيادة اللجان الشعبية بالمحافظة بتسرب عناصر من القاعدة إلى أبين قبل أيام، مؤكدا أنهم في حالة تأهب قصوى للتصدي لأية محاولات تستهدف سكينة المحافظة.

 

وكانت عناصر اللجان الشعبية المُشكلة من الأهالي قد ساندت الجيش اليمني في حربه ضد القاعدة التي سيطرت على أبين لأكثر من عام،ويحاول التنظيم الانتقام من اللجان الشعبية باغتيال قياداته وعناصره عبر عمليات انتحارية وزرع العبوات الناسفة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث