مويس: فيلايني أحد أفضل نجوم الوسط في البريمييرليغ

مويس: فيلايني أحد أفضل نجوم الوسط في البريمييرليغ

مويس: فيلايني أحد أفضل نجوم الوسط في البريمييرليغ

إرم – (خاص) من أحمد نبيل

تحدث ديفيد مويس المدير الفني لمانشستر يونايتد بإسهاب عن لاعب الشياطين الحمر الجديد مروان فيلايني الذي انضم لقلعة “أولد ترفورد” في آخر لحظة.

 

وقال مويس عن فيلايني: “إنه لاعب كرة جيد ولديه فنيات عالية، حيث يملك القدرة على تسجيل الأهداف واللعب في مراكز مختلفة في وسط الملعب. وأعتقد أن هذا المركز من بين المراكز التي يشعر الجميع بأننا في حاجة لتدعيمها”، وأضاف: “سوف يمنحنا خيارات مختلفة في المباريات وذلك فيما يتعلق بالمكان الذي سيلعب فيه. إنه لا يزال لاعبًا صغيرًا ويتحسن. بالنسبة لي، إنه واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري الإنكليزي الممتاز على مدار المواسم القليلة الماضية. إذا تمكن بعد الانضمام لنادي مثل مانشستر يونايتد في مواصلة التطور فإننا نأمل في أن يكون بين يدينا لاعب جيد فعلا”.

 

وأردف للموقع الرسمي للنادي: “لقد ساعدني (فيلايني) على مدار سنوات بطرق مختلفة. يمكنه اللعب في مركز متقدم، إذا كنا في حاجة إلى ذلك، خلف المهاجمين، أو كمدافع أو لاعب خط وسط ثابت”، وأوضح “إنه يستريح في اللعب في أي مركز في وسط الملعب. ولهذا السبب اعتقد أن هذا المركز بالتحديد هو الذي يقول الناس إنه يوجد لدينا نقص في عدد اللاعبين الذين يجيدون اللعب به، مثل بول سكولز (المعتزل) ودارين فليتشر، غير الجاهز للعودة الآن. أشعر أننا نحتاج إلى تعزيز هذا المركز وأنا سعيد لانضمامه إلينا”.

 

وانضم فيلايني البالغ 25 عامًا المولود في إيتربيك، بلجيكا، إلى نادي إيفرتون في 2008، وخاض 163 مباراة كأساسي، وشارك في 10 مباريات كبديل في نادي الميرسيسيد، حيث سجل 32 هدفًا، وعلى المستوى الدولي مع بلجيكا، شارك في 42 مباراة دولية، وسجل سبعة أهداف منذ ظهوره لأول مرة دوليًا عام 2007.

 

وسوف تكون أول مباراة يشارك فيها فيلايني عقب انضمامه إلى صفوف مانشستر يونايتد مع منتخب بلاده أمام المنتخب الاسكتلندي الجمعة المقبل في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم، كما سوف يكون فيلايني واحدًا من بين عشرة لاعبين مشاركين في الدوري الإنكليزي الممتاز ليكملوا التشكيلة القوية التي تضم 24 لاعبًا يمثلون قوام المنتخب البلجيكي الذي سيواجه المنتخب الاسكتلندي بقيادة جوردون ستراكان في ملعب هامبدين بارك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث