مصر تبحث مع اليونسكو إعادة تأهيل متحف ملوي
مصر تبحث مع اليونسكو إعادة تأهيل متحف ملويمصر تبحث مع اليونسكو إعادة تأهيل متحف ملوي

مصر تبحث مع اليونسكو إعادة تأهيل متحف ملوي

مصر تبحث مع اليونسكو إعادة تأهيل متحف ملوي

القاهرة ـ أجرى الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشؤون الآثار المصرية مباحثات مع مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بالقاهرة، لإمكانية مساهمة اليونسكو فى إعادة تأهيل "متحف ملوي" بمحافظة المنيا بعد التدمير الذي تعرض له منذ أسبوعين.

وقال إبراهيم في تصريح صحفي إنه ناقش مع مسؤولى اليونسكو مدى إمكانية تبني المنظمة حملة دولية لجمع التبرعات اللازمة لإعادة بناء المتحف وترميم المقتنيات التي دمرت، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار المشاورات والمباحثات والتنسيق مع كافة المؤسسات والمنظمات المعنية بالثقافة والآثار والمتاحف، للتعريف بما حدث من تعد على بعض الآثار فى عدد من المحافظات، لدعم جهود وزارة الآثار فى إعادة تأهيل بعض هذه المواقع.

وأوضح وزير الآثار المصري دور منظمة اليونسكو لحماية الممتلكات الثقافية باعتبارها تراثا عالميا، مؤكدا على أن منظمة اليونسكو كانت قد أدانت ما تعرض له متحف ملوي بمحافظة المنيا من سرقة محتوياته وإحراقه وتدميره على أيدى بعض العناصر المتطرفة.

من ناحية أخرى، أشار إبراهيم أن المنظمة أدانت الدمار الذي طال العديد من المباني الدينية مثل المساجد والأديرة القبطية، كرد فعل على تقرير مصري أرسل إلى مندوب مصر الدائم بمنظمة اليونسكو، لإطلاع المسؤولين والخبراء بالمنظمة الدولية عما تعرض له المتحف من تدمير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com