إسرائيل تقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي في الخليل

إسرائيل تقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي في الخليل

إسرائيل تقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي في الخليل

القدس – (خاص) من أحمد ملحم

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بمناسبة احتفالات المستوطنين بعيد رأس السنة العبرية، يومي الخميس والجمعة.

 

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، يومي الخميس والجمعة المقبلين، ومنع المصلين من الوصول إليه.

 

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن قرار إغلاق الحرم يأتي بمناسبة إحتفالات المستوطنين اليهود بعيد رأس السنة العبرية، والتي تبدأ يوم الخميس.

 

واستنكر مدير أوقاف الخليل تيسير أبوسنينة ما أسماه “انتهاك حرمة الحرم الإبراهيمي، وإغلاقه أمام المصلين”.

 

ويخضع الحرم الإبراهيمي الواقع في البلدة القديمة من مدينة الخليل لسيطرة قوات الاحتلال الكاملة، منذ احتلال المدينة في عام 1967.

 

من جانبه، أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، قرار سلطات الاحتلال إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين.

 

وكانت سلطات الاحتلال مَنْعت رفع الأذان في الحرم خلال شهر آب الماضي 58 وقتاً، بحجة إزعاج المستوطنين المتواجدين في القسم المحتل من المسجد.

 

وتشدد سلطات الاحتلال من إجراءاتها بحق الفلسطينيين في “الأعياد اليهودية” حيث تفرض إغلاقا كاملا على الضفة الغربية، وتعرقل حركة الفلسطينيين بين المدن، وكذلك على الجسور الحدودية مع الأردن التي تعتبر المنفذ الوحيد للفلسطينيين في الضفة الغربية للسفر إلى الخارج.

 

ومن المتوقع ان يشهد المسجد الأقصى في القدس المحتلة، اقتحامات متكررة من قبل المستوطنين خلال فترة الأعياد اليهودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث