الدقائق الأخيرة تمنح مانشستر يونايتد مروان فيلايني

الدقائق الأخيرة تمنح مانشستر يونايتد مروان فيلايني

الدقائق الأخيرة تمنح مانشستر يونايتد مروان فيلايني

أبوظبي- (خاص) من نور الدين المفراني

أعلن فريق إيفرتون الإنكليزي انتقال متوسط ميدانه البلجيكي دو الأصول المغربية مروان فيلايني إلى مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز مقابل 27،5 مليون جنيه إسترليني ( حوالي 31،5 مليون يورو )، لينقذ المدرب ديفيد مويز فريقه من الخروج خاوي الوفاض و عدم جلب إسم كبير يقدم الدعم للفريق في موسم صعب.

 

و حاول إيفرتون منع اللاعب من الإنتقال لكن مروان فيلايني قدم صباح الإثنين طلبا لإدارة الفريق للرحيل نحو مانشستر يونايتد و هو ما ساهم في نجاح الصفقة.

 

و ساعد تشيلسي بشكل غير مباشر في إقتناع إدارة فريق إيفرتون بقبول رحيل فيلايني حين قرر إعارة البلجيكي روميلو لوكوكا إلى جار ليفربول، ليعطي للمدرب روبيرتو مارتنيز ورقة رابحة في الهجوم خصوصا و المهاجم البلجيكي سجل الموسم الماضي 17 هدف رفقة وست بروميتش ألبيون.

 

و سيلتقي مروان فيلايني (26 سنة ) في مانشستر يونايتد بمدربه السابق ديفيد مويز والذي كان وراء قدومه للدوري الإنكليزي الممتاز في صيف 2008 قادما من ستنادر دولييغ البلجيكي مقابل 20 مليون يورو، وساهم في تألقه في الفريق خلال 5 مواسم شكل خلالها أحد أبرز لاعبي الوسط في الدوري الإنكليزي و سجل 33 هدف في 176 مقابلة.

 

و تجدر الإشارة أن مروان فيلايني مغربي الأصل و هو إبن عبد اللطيف فلايني الحارس السابق لفريق الرجاء البيضاوي وحسنية أغادير، كما لعب رفقة المنتخب المغربي للشباب 3 مقابلات سنة 2004 قبل أن يختار في 2006 اللعب للمنتخب الأولمبي البلجيكي ثم المنتخب الأول الذي لعب له 43 مقابلة وسجل 7 أهداف.

 

و فشل مانشستر يونايتد من جهة أخرى في إقناع إيفرتون بالتخلي عن الدولي الإنكليزي ليتون باينس حيث لم يقتنع الفريق بالعرض المالي، بينما أفشلت مشكلة ضريبية صفقة انتقال الإسباني أندير هيريرا لاعب أتليتكو مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث