الإحتلال يهدم قرية العراقيب الفلسطينية للمرة 56

الإحتلال يهدم قرية العراقيب الفلسطينية للمرة 56

الإحتلال يهدم قرية العراقيب الفلسطينية للمرة 56

رام الله- (خاص) من محمود الفروخ

هدمت قوات الإحتلال الإسرائيلي الإثنين مضارب قرية العراقيب بالنقب (داخل الاراضي المحتلة عام 48 ) للمرة الـ 56 على التوالي خلال أقل من أربعة أعوام.

 

وقال رئيس مجالس القرى غير المعترف بها في النقب إبراهيم الوكيلي في اتصال هاتفي مع مراسل (إرم) في رام الله: “جرافات الإحتلال قدمت معززة بقوات من الشرطة وجيش الإحتلال إلى القرية وهدمت الخيام بالكامل متذرعة بعدم وجود تراخيص للبناء”.

 

مضيفا أن “أهالي القرية لم يستطيعوا بناء منازل من قبل بسبب التكاليف الباهظة للبناء الذي يعلمون أنه سيتعرض للهدم في وقت قريب”.

 

وأكد الوكيلي أن “أهالي القرية لن يرحلوا عنها وسيعاودون بناء خيامهم مرة أخرى رغم تهديد الاحتلال بهدمها من جديد”. 

 

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت رئيس لجنة العراقيب صياح أبو مديغم (61 عاماً) ونجليه، بعد أن قدمت ما تسمى “سلطة الأراضي” في اسرائيل شكوى ضدهم، بحجة إعادة البناء على أراضيهم واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

 

والعراقيب قرية فلسطينية تقع في شمال مدينة بئر السبع في صحراء النقب جنوب فلسطين، وتعد واحدة من 45 قرية عربية في النقب لا تعترف إسرائيل بها، ويعيش في القرية قرابة 700 شخص، تشكل الأغنام والمواشي مصدر رزقهم الوحيد، نتيجة لطبيعة الأرض الصحراوية التي تفتقر إلى جميع الخدمات المختلفة، كما يعيش المواطنون ببيوت من الصفيح، وآخرى عبارة عن خيام، وتعرضت للهدم بشكل كامل من قبل الجرافات الإسرائيلية منذ تموز 2010، اكثر من 56 مرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث