دبي العالمية تعين رئيسا تنفيذيا جديدا لوحدة استثمار العالمية
دبي العالمية تعين رئيسا تنفيذيا جديدا لوحدة استثمار العالميةدبي العالمية تعين رئيسا تنفيذيا جديدا لوحدة استثمار العالمية

دبي العالمية تعين رئيسا تنفيذيا جديدا لوحدة استثمار العالمية

دبي العالمية تعين رئيسا تنفيذيا جديدا لوحدة استثمار العالمية

دبي ـ عينت مجموعة دبي العالمية المملوكة للإمارة الإثنين زياد مكاوي رئيسا تنفيذيا جديدا لذراعها الاستثمارية شركة استثمار العالمية.

وقالت دبي العالمية التي أعادت هيكلة ديون بقيمة 25 مليار دولار عام 2011 في بيان إن مكاوي سيحل محل اندي واتسون الذي يشغل هذا المنصب منذ عام 2010. وأضافت أن واتسون سيحتفظ بدوره الآخر كعضو منتدب لمجموعة دبي العالمية.

ويتمتع مكاوي بخبرة كبيرة في العمل المصرفي والاستثماري في المنطقة وكان قد أسس شركة الجبرا كابيتال لإدارة الأصول في دبي وباعها إلى فرانكلين تمبلتون في 2010.

وقال البيان إن مكاوي عمل في شعاع كابيتال في دبي وجيه.بي مورجان.

وأحدثت دبي هزة في الأسواق العالمية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2009  حين طلبت إعادة هيكلة ديون بقيمة 25 مليار دولار تراكمت على مجموعة دبي العالمية خلال فترة ازدهار في أواسط العقد الماضي حين استثمرت في أصول شتى في قطاعات الفندقة والخدمات اللوجستية وغيرها.

وتشمل محفظة شركة استثمار العالمية أصولا في القطاعات الاستهلاكية والصناعية والمالية والفنادق والعقارات التجارية. ومن بين تلك الأصول منتجع أتلانتس في دبي ومجموعة سيرك دو سولاي الترفيهية وفندق ماندارين أورينتال في نيويورك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com