روسيا تدفع بسفينة تجسس إلى البحر المتوسط

روسيا تدفع بسفينة تجسس إلى البحر المتوسط

روسيا تدفع بسفينة تجسس إلى البحر المتوسط

 

موسكو ـ دفعت روسيا بسفينة استطلاع إلى شرق البحر المتوسط في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لتوجيه ضربة عسكرية محتملة لسوريا.

 

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر عسكري لم تكشف عنه قوله إن سفينة الاستطلاع بريازوفي غادرت القاعدة البحرية الروسية في ميناء سيفاستوبول الأوكراني المطل على البحر الأسود في ساعة متأخرة الليلة الماضية في مهمة “لجمع المعلومات الراهنة في منطقة الصراع المتصاعد”.

 

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما السبت إنه سيطلب موافقة الكونجرس للقيام بضربة عقابية للرئيس السوري بشار الأسد بعد ما وصفته الولايات المتحدة بأنه هجوم بغاز السارين تسبب في مقتل أكثر من 1400 شخص.

 

وتقول روسيا إن الولايات المتحدة لم تثبت قضيتها وانها تعتقد ان هذا الهجوم نفذه مقاتلو المعارضة السورية لحث القوى على التدخل في الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ أكثر من عامين.

 

وذكرت انترفاكس أن السفينة بريازوفي ستعمل بشكل مستقل عن وحدة بحرية متمركزة بشكل دائم في البحر المتوسط وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال إن هناك حاجة إلى ذلك لحماية مصالح الأمن القومي الروسي.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية الأسبوع الماضي إنها ستدفع بسفن جديدة إلى البحر المتوسط لتحل محل سفن أخرى متمركزة هناك في عملية استبدال مقررة منذ فترة طويلة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث