برلمانيون أردنيون يستوضحون موقف الحكومة حول سوريا

برلمانيون أردنيون يستوضحون موقف الحكومة حول سوريا

برلمانيون أردنيون يستوضحون موقف الحكومة حول سوريا

عمان- (خاص) حمزة العكايلة

وجه 77 نائباً في البرلمان الأردني مذكرة إلى رئيس مجلس النواب تطالبه بعقد جلسة عاجلة مع الحكومة من أجل مناقشة إمكانات واستعدادات الدولة الأردنية للوضع السوري وموقفها تجاه الضربة السورية التي يُعد لها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وفي المذكرة التي حصلت عليها “إرم” عارض النواب أي تدخل أجنبي او ضربة عسكرية لسوريا، داعين جميع الأطراف في سوريا إلى حوار سياسي للخروج من الأزمة.

 

وتأتي هذه المذكرة بالتزامن مع مؤتمر صحفي عقده وزير الإعلام محمد المومني في دار رئاسة الوزارء، أكد فيه أن بلاده لن تكون منطلقاً لضرب سوريا، وأن موقف الأردن ثابت إزاء الأوضاع في الجارة الشمالية.

 

ونفى المومني علم الأردن بساعة (الصفر) لضرب سوريا، وذلك رداً على أسئلة الصحفيين، قائلاً: لسنا جزءاً من الحرب وبالتالي لا نعلم ساعة الصفر لضرب سوريا.

 

وتطرق الوزير إلى تبعات الضربة المحتملة على سوريا بالقول: لا شك أن الأردن كغيره من دول جوار سوريا سيتأثر بالضرب وأن لدى الأردن طاقة استيعابية لاستقبال (130) الف لاجئ في مخيمي الزعتري ومريجب الفهود.

 

ورفض المومني الإجابة على أسئلة الصحفيين حيال تصريحات السفير السوري في عمان بهجت سليمان، وعلق بالقول: تربطنا بسوريا علاقات أخوة شعباً ودولة وهي الأساس.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث