زيادة تأمين قناة السويس بعد محاولة ضربها

زيادة تأمين قناة السويس بعد محاولة ضربها

زيادة تأمين قناة السويس بعد محاولة ضربها

القاهرة- (خاص) من عمرو علي

تواترت أنباء عن استهداف قناة السويس من جانب عناصر إرهابية مسلحة، مما أدى إلى تعطل الممر الملاحي جراء خسائر جسيمة وفادحة.

و إعترف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، حسما للجدل الذي أثار البلبلة لدى المصريين طوال السبت الماضي، بأن أحد العناصر الإرهابية قام، مساء السبت، بأن المحاولة كانت فاشلة للتأثير على حركة الملاحة في قناة السويس باستهداف إحدى السفن العابرة، التي ترفع علم بنما، ولم تحدث أي أضرار بالسفينة أو الحاويات المحملة عليها.

وفي تصريحات إعلامية قال مميش: “أنه تم التعامل مع الموقف بشكل حاسم من جانب القوات المسلحة المعنية بعمليات التأمين الخاصة بالقناة، واستأنفت السفينة رحلتها بسلام إلى ميناء الوصول، والملاحة تسير بصورة طبيعية بالمجرى الملاحي”.

وعلى الرغم من اعترافه بالواقعة لم يشر مميش في تصريحاته إلى طبيعة المحاولة، أو كيفية إحباطها، لكنه أشار إلى أن 45 سفينة عبرت القناة من الاتجاهين، ومن المنتظر أن تعبر القناة، الأحد، 55 سفينة.

ومن جانبها على أثر الحادث الطارئ، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامر بتكثيف إجراءات التأمين بطول المجرى الملاحي لقناة السويس، والطرق المؤدية إليه ، لحماية السفن العابرة من القناة التي تعد من أهم الممرات الملاحية في العالم، فضلا عن دورها المهم في دعم الاقتصاد القومي المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث