مرشد الإخوان المسجون بمصر يتعرض لأزمة قلبية

مرشد الإخوان المسجون بمصر يتعرض لأزمة قلبية

مرشد الإخوان المسجون بمصر يتعرض لأزمة قلبية

 

القاهرة ـ كشف مصدر أمني لـ “بوابة الأهرام” أن الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الذي يقبع بسجن طرة أصُيب بأزمة قلبية.

 

ولم تورد بوابة الاهرام اية تفاصيل أخرى، غير أن وكالات إعلام عالمية بثت الخبر المختصر من دون اية توضيحات.

 

والقت السلطات المصرية القبض على محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين رفقة احد قيادات الجماعة قبل عشرة أيام في شقة سكنية في منطقة رابعة العدوية شرق القاهرة.

 

وجاء القبض على بديع بعد ستة أيام من فض السلطات المصرية بالقوة لاعتصامين لانصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي المنتمي للإخوان في رابعة العدوية (شرق القاهرة) والنهضة (غرب).

 

واحيل بديع (70 عاما) ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي لمحكمة الجنايات بتهمة التحريض على قتل ثمانية متظاهرين سلميين أمام مقر مكتب ارشاد جماعة الاخوان المسلمين في نهاية حزيران/يونيو الماضي.

 

واختير بديع وهو استاذا للطب البيطري في كانون الثاني/يناير 2010 لمنصب المرشد العام الثامن لجماعة الاخوان المسلمين التي تأسست في العام 1929.

 

وشهد بديع تحولات دراماتيكية للجماعة التي تحولت في عهده من جماعة تحظرها الدولة في عهد الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك الى جماعة تسيطر على منصب رئيس الجمهورية والاغلبية البرلمانية في المجالس التشريعية للدولة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث