الوطن: على المصريين الدخول في حوار صريح لإنهاء الأزمة

الوطن: على المصريين الدخول في حوار صريح لإنهاء الأزمة

الوطن: على المصريين الدخول في حوار صريح لإنهاء الأزمة

الدوحة – طالبت صحيفة الوطن القطرية التيارات السياسية المصرية بمختلف توجهاتها بأن تتجه نحو حوار صريح لإخراج البلاد من أزمتها السياسية الراهنة، مطالبة كذلك السلطة القائمة بأن تنصت إلى آراء كافة القيادات والناشطين السياسيين من مختلف ألوان الطيف السياسي حتى يمكن تهيئة المناخ من أجل حوار ناجح.

 

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها بعنوان “المطلوب العمل على ترجيح كفة الحوار بمصر” إن اهتمام الرأي العام، إقليمياً ودولياً، لم ينحسر بمتابعة تطورات الأحداث في مصر، في توقيت بالغ الحساسية على المستويين السياسي والاقتصادي.

 

وأضافت أن المراقبين يرون أن هناك تحديات كبيرة لاتزال تواجه الفرقاء المصريين في كيفية تجاوز ما أحدثه استخدام الخيار الأمني مؤخرا، لمحاولة مجابهة رفض تنظيم الإخوان المسلمين، يؤازره تحالف واسع من غير المنتمين للجماعة أطلق عليه اسم “التحالف الوطني لدعم الشرعية” رفضهم للخطوات السياسية التي حدثت، بدءا من عزل الرئيس محمد مرسي، وما تبع ذلك من أحداث معروفة في مصر.

 

وأوضحت الصحيفة القطرية أن رؤى العديد من المحللين في متابعتهم للشأن المصري ركزت على توضيح أن استمرار التوتر سيخلق تداعيات سلبية، حيث اتضح جلياً أن هنالك حراكاً مستمراً للتعبير عن الرؤى السياسية المحددة لتحالف دعم الشرعية، وهو ما أظهرته المسيرات التي خرجت استجابة لدعوة التحالف في مختلف المدن المصرية.

 

ورأت الصحيفة أن كل هذه المعطيات تمثل مؤشراً مهماً يحتم ضرورة البحث سريعاً في الساحة المصرية عن توافق عريض ومصالحة حقيقية لتجاوز كل الآثار السلبية التي خلفتها خطوات الأجهزة الأمنية خلال الأيام القليلة الماضية في تصديها بقوة مفرطة للمتظاهرين والمحتجين السلميين.

 

وأكدت الوطن القطرية في الختام أن رأي جماعة الإخوان المسلمين ممثلاً في استصحاب رؤى أوسع من القوى السياسية المصرية، باختلاف توجهاتها، يمهد كذلك الطريق للخروج من الأزمة، وهو ما يفتح الباب لترسيخ الاستقرار الذي تحتاجه في ذات الوقت القطاعات الاقتصادية المختلفة بمصر، من أجل مواصلة مسيرة الإنتاج والتنمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث