منتخب الفراعنة للسلة يصعد للمونديال بعد غياب 20 عاماً

وزير الرياضة يهنئ المنتخب بالإنجاز التاريخي الذي حققه من خلال اتصاله بمجدي أبو فريخة رئيس اتحاد السلة.

منتخب الفراعنة للسلة يصعد للمونديال بعد غياب 20 عاماً

القاهرة – (خاص) من محمد أبو الخير

 

في إنجاز كبير للسلة المصرية نجح المنتخب الأول لكرة السلة في التأهل لنهائيات كأس العالم بأسبانيا بعد غياب استمر 20 عاماً، وذلك بعد فوزه على السنغال بنتيجة 70-63 في مباراة الدور قبل النهائي للبطولة الافريقية المقامة بكوت ديفوار.

 

كما تأهل أيضاً للمباراة النهائية في البطولة الأفريقية ليواجه أنجولا السبت، حيث تتأهل الفرق الثلاثة الأولى في البطولة الأفريقية إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها اسبانيا العام المقبل.

 

وبهذه النتيجة يعيد المدرب الرائع عمرو أبوالخير المدير الفني للمنتخب المصري لكرة السلة إنجازه والده فؤاد أبوالخير المدير الفني السابق لمنتخب مصر.

 

بعد أن صعد عام 1983 للمباراة النهائية ونجح في الحصول عليها، يذكر أن آخر مرة تأهل فيها منتخب مصر لكأس العالم كان عام 1994 في البطولة التي أقيمت في كندا أي منذ 20 عاما.

 

وحرص طاهر أبو زيد، وزير الرياضة على تهنئة المنتخب بالإنجاز التاريخي الذي حققه من خلال اتصاله بمجدي أبو فريخة رئيس اتحاد السلة ورئيس البعثة فى كوت ديفوار، لتهنئة أفراد المنتخب على هذا الإنجاز.

 

ونجح منتخب مصر في التعامل مع المباراة بشكل جيد حتى نجح فى تحقيق الفوز الصعب على السنغال في مباراة صعبة وجيدة على المستوى الفني.

 

وقد نجح المنتخب المصرى في السيطرة على اللقاء منذ البداية وفرض سيطرته خلال الشوط الأول حتى استطاع أن يحسمه لصالحه بنتيجة 28- 24.

 

ومع بداية الشوط الثاني وتحديداً في الربع الثالث من المباراة نجح المنتخب المصري فى توسيع الفارق مع الفريق السنغالي ليصل إلى 11 هدف، إلا أن المنتخب السنغالي استطاع أن يعود للمباراة بتقليل الفارق لكن منتخب مصر نجح في تصحيح الوضع سريعاً واستطاع أن ينهي تلك الفترة بنتيجة 42-39.

 

وكانت الفترة الرابعة والأخيرة هي الأكثر إثارة خلال المباراة ونجح المنتخب المصري في فرض سيطرة كبيرة على الملعب.

 

واعتمد فيه الفريق على التصويبات المتقنة وتم توسعة الفارق إلى 12 نقطة بفضل نجاح وائل بدر وابراهيم الجمال في إحراز التصويبات الثلاثية.

 

وظل اللقاء سجالاً بين الفريقين حتى انتهى لصالح مصر 70-63، ليتأهل بذلك رسمياً منتخب مصر إلى كأس العالم بأسبانيا.

 

بالإضافة إلى تأهله للمباراة النهائية في البطولة الافريقية المقامة في كوت ديفوار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث