السعودية ترفع مستوى التأهب العسكري بسبب سوريا

السعودية ترفع مستوى التأهب العسكري بسبب سوريا

السعودية ترفع مستوى التأهب العسكري بسبب سوريا

الرياض – قالت مصادر مطلعة الجمعة إن السعودية التي تدعم المعارضة السورية رفعت مستوى التأهب العسكري تحسبا لضربة عسكرية غربية محتملة ضد سوريا.

 

وتدعو الولايات المتحدة إلى معاقبة حكومة الرئيس بشار الأسد بسبب هجوم مزعوم بالغاز السام على ضاحية بدمشق في 21 اغسطس/اب أدى إلى مقتل مئات الأشخاص، وقال مصدر عسكري سعودي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح إنه تم رفع مستوى الاستعداد الدفاعي بالمملكة إلى “الثاني” من بين خمسة مستويات. والمستوى “الأول” هو أعلى حالات التأهب في السعودية، وأضاف المصدر “هذا ضروري.. لا أحد يدري ماذا سيحدث”.

 

وقال المصدر إن دولا أخرى في المنطقة بينها الأردن وتركيا وإسرائيل رفعت على ما يبدو مستوى الاستعداد العسكري لديها، وقال مصدر ثان إنه تم رفع الاستعداد الدفاعي بالمملكة في الأسبوع الماضي. ويؤدي هذا الاجراء إلى إلغاء كل الاجازات بالقوات المسلحة، ورفض المصدران الإدلاء بمزيد من التفاصيل بشأن ما يعنيه تغيير مستوى التأهب لكن محللين قالوا إن من المرجح تحريك بعض القوات أقرب إلى الحدود.

 

وذكرت صحف كويتية أن مشرعين طلبوا من حكومتهم إبلاغهم بخططها استعدادا للتعامل مع تداعيات ضربة عسكرية محتملة لسوريا، وقالت صحيفة الوطن إن الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس الوزراء عقد اجتماعا استثنائيا للحكومة الخميس، وذكرت أنه طلب من وزير الداخلية الشيخ محمد الحمد الصباح اتخاذ كل الاجراءات اللازمة في حالة حدوث أمر طارئ نتيجة للضربات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث