عيون الثلاثي الكبير على الملايين العشرة في كأس فيديكس للجولف

لاعبو الجولف الثلاثة الأوائل سيتنافسون في ثاني جولات الجولف سعياً للجائزة الكبرى التي تقدر بـ10 ملايين دولار.

عيون الثلاثي الكبير على الملايين العشرة في كأس فيديكس للجولف

نورتون – سيتنافس لاعبو الجولف الثلاثة الأوائل في العالم الجمعة في ثاني جولات سلسلة كأس فيديكس مع انطلاق بطولة نورتون في ولاية ماساتشوستس الأمريكية بينما لا يزال عدد كبير من اللاعبين يواصلون السعي وراء الجائزة الكبرى وقدرها عشرة ملايين دولار.

 

ويتصدر المصنف الأول في العالم تايجر وودز الذي لا يزال يتعافى من إصابة في الظهر سببت له معاناة في اليوم الأخير من بطولة جيرزي سيتي تصنيف النقاط الخاص بسلسة كأس فيديكس ووقع في مجموعة واحدة مع المصنف الثاني ادم سكوت والمصنف الثالث فيل ميكلسون.

 

وفيدرر هو الأكثر فوزاً بالألقاب في بطولات الجولة الأمريكية هذا العام ولديه فيها خمسة ألقاب في حين اقتنص كل من الاسترالي سكوت والأمريكي ميكلسون لقباً في البطولات الكبرى بفوز الأول ببطولة الأساتذة والثاني ببطولة بريطانيا المفتوحة.

 

لكن الشيء الرائع في نظام هذه السلسلة هو تنحية أي جدل بشأن عدالة المنافسة جانبا مع إقامة المنافسات التي بدأت في 2007 بنظام الأدوار الإقصائية وهو ما يعني أن وجود لاعب بين الثلاثة الأوائل في ترتيب النقاط لن يكون له أهمية كبيرة.

 

وفاز الأمريكي براندت سنيديكر بلقب كأس فيديكس العام الماضي وحصل على جائزة الملايين العشرة متفوقا على وودز وميكلسون وروري مكيلروي ونيك واتني بانتصاره في بطولة الجولة وهي آخر بطولات الموسم.

 

ويعتقد وودز أن الاستبعاد المستمر للاعبين المشاركين في بطولات هذه السلسلة يساعد في إبقاء حالة الترقب لدى المشاهدين إذ بدأت السلسلة بمشاركة 125 لاعبا في جيرزي سيتي وسيصل العدد إلى 30 لاعبا فقط في بطولة الجولة في اتلانتا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث