مانشستر يونايتد يرفض التخلي عن روني

مانشستر يونايتد يرفض التخلي عن روني

مانشستر يونايتد يرفض التخلي عن روني

لندن – لتذكير من لم تصله الرسالة على نحو جيد اجتمع عدد من لاعبي مانشستر يونايتد السابقين في سيدني الخميس للتأكيد مرة أخرى وبقوة على أن بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لن يستغنى عن المهاجم واين روني.

 

والأربعاء قال تشيلسي غريم يونايتد في الدوري المحلي إن عرضه لضم روني مهاجم منتخب انجلترا قوبل بالرفض، وكان روني عاد قبل الأوان من رحلة للفريق في آسيا والبحر الهادي بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

 

وتجنب ديفيد مويز مدرب يونايتد الإجابة بشكل عام في معرض إجاباته على أسئلة مكتوبة وترك التعليق لبرايان روبسون ودينيس اروين ودوايت يورك الذين سبق لهم اللعب مع الفريق، وقال روبسون القائد السابق ليونايتد ومنتخب انجلترا للصحفيين “قال ديفيد مويز إن واين روني ليس للبيع وحسب رأينا هذه نهاية القصة”ن وأضاف “لا أظن أن الأمر شكل أي تشتيت للانتباه في الفريق واللاعبون يواصلون التدريب. للأسف أصيب وين بشد في عضلات الفخذ الخلفية.. لكن هذا لم يؤثر على باقي اللاعبين”.

 

وذكرت تقارير إعلامية في انجلترا إن روني يشعر “بالغضب والارتباك” بعدما ألمح مويز الذي خلف اليكس فيرجسون في قيادة الفريق مع نهاية الموسم الماضي أن مهاجم انجلترا سيكون الاختيار الثاني بعد الهداف الهولندي روبن فان بيرسي في الموسم المقبل.

 

وانضم روني إلى يونايتد مقابل 27 مليون جنيه استرليني (40.83 مليون دولار) في آب/أغسطس 2004 وشارك من وقتها في 402 مباراة مع النادي وسجل خلالها 197 هدفا وتوج بخمسة ألقاب في الدوري وبلقب في دوري أبطال أوروبا، ويتبقى عامان في عقد روني (27 عاما) الذي يحصل بموجبه على 250 ألف جنيه استرليني كل أسبوع (378100 دولار).

 

وكرر اروين الظهير السابق الذي لعب ليونايتد لأكثر من عشر سنوات تحت قيادة فيرجسون ما قاله روبسون تقريبا بالكلمة قبل أن يضيف أنه شخصيا يتمنى بقاء روني في النادي، وقال الايرلندي اروين “إنه لاعب رائع وسجل حفنة من الأهداف لنا”.

 

وأكد يورك إنه يسعده الحديث عن أي شيء آخر باستثناء روني لكنه أضاف أن مويز سيضع بصمته الخاصة على التشكيلة حتى وإن كان هذا يعني التخلي عن لاعبين يحبهم الجمهور، وقال يورك المهاجم السابق “حين يأتي مدرب إلى مكان صعب كمانشستر يونايتد يكون عليه اتخاذ قرارات صعبة. سيكون على ديفيد مويز القيام بالأشياء على طريقته ونحن كلاعبين سابقين وكمشجعين يجب أن نثق به”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث