اليمن.. إحالة 5 سعوديين للمحاكمة بتهمة الانتماء للقاعدة

مصدر في النيابة يؤكد أن المتهمين قاموا بتزوير وثائق رسمية من بطائق شخصية بأسماء مستعارة ووفروا كافة وسائل الاتصالات.

اليمن.. إحالة 5 سعوديين للمحاكمة بتهمة الانتماء للقاعدة

صنعاء – أحالت النيابة العامة في اليمن خمسة سعوديين متهمين بالانتماء لجناح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب إلى المحاكمة بتهمة الاشتراك في تنفيذ هجمات “إرهابية”. 

 

وقال مصدر إعلامي ناطق باسم الجيش إنّ النيابة الجزائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء أحالت المتهمين الخمسة إلى المحكمة بتهمة “انتمائهم للقاعدة واشتراكهم في أعمال تستهدف القوات المسلحة في اليمن ومنشآت أمنية وعسكرية”.

 

وذكر مصدر في النيابة أنّ المتهمين “قاموا بتزوير وثائق رسمية من بطائق شخصية بأسماء مستعارة وصورهم الشخصية على أنها صادرة من الأحوال المدنية في اليمن كما عملوا على توفير كافة المستلزمات من وسائل اتصالات والمبالغ المالية اللازمة لتنفيذ أعمالهم الإجرامية”.

 

وأعلن فرعا تنظيم القاعدة في اليمن والسعودية اندماجهما وتأسيس تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب عام 2009، واتخذ من اليمن مركزاً رئيسياً له. 

 

وقال مصدر قضائي يمني إن المتهمين دخلوا الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية عبر التسلل خفية في الحدود البرية التي تفصل بين السعودية والأراضي اليمنية. 

 

والمتهمون السعوديون هم “عبدالرحمن محمد الشهري، وعادل صالح سالم، ومحمد صالح سعيد، وعادل بادي العتيبي، وعلي سعيد عمر الصيعري”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث